jo24_banner
jo24_banner

الكرك : "مجمع الحافلات" بين فخر الانجاز..وهم بعد المسافة

الكرك : مجمع الحافلات بين فخر الانجاز..وهم بعد المسافة
جو 24 : محمود الشمايلة - شهدت محافظة الكرك امس الجمعة افتتاح مجمع الحافلات الجديد الذي يقع في منطقة الثنية شرقا.

واثير حول المجمع الكثير من الآراء ووجهات النظر المختلفة التي تبنت الشكوى بأن المجمع بعيد عن مركز المحافظة ومناطق تواجد المواطنين والاسواق والدوائر.

وقال المشتكون ان المجمع الجديد زاد من صعوبة الوصول اليه وذلك يحتاج منهم المزيد من الوقت حيث المسافة البعيد عن بعض القرى التي تقع غرب المحافظة.

كما أشاروا ان المجمع القديم كان موقعه مناسب بعض الشيء وقريب من "تزاحم الاقدام"، وانه من المبكر الانتقال او التوسع في مجمع جديد حيث ان المحافظة لا تشهد الكثير من الحركة او الازمة في المواصلات حتى يتم التوسع بهذا الشكل.

واضاف البعض ان اصبح يحتاج للوصول للمجمع الجديد 3 مواصلات بالإضافة الى الاعباء المالية الزائدة.

كما انتقدوا افتتاح المجمع قبل تأمين "باصات" توصل المواطنين للمكان ، ولم يتم ايضاح ما هي الخطوط التي سيتم نقلها للمجمع الجديد بالتفصيل.

وذكر ان كلفة المجمع الجديد بلغت 4 ملايين دينار وبمساحة 34 دونما ويتكون من 79 مسربا تتسع ل120 حافلة مصمم وفق المواصفات العالمية الحديثة سيعمل على تحسين خدمات النقل العام بالمحافظة .

وأكدت الجهات المسؤولة ان سيتم نقل الخطوط الخارجية والعاملة على مختلف مدن المملكة إلى المجمع الجديد وستبقى الخطوط العاملة على خط عمان الوية المزار الجنوبي والقصر وجامعة مؤتة في مواقعها .

كما سيتم حسب المصادر تفعيل نظام المخالفات التشغيلية التي سيتم بموجبها مخالفة كل مشغل يقوم بالاعتداء على الخطوط الاخرى خاصة الخارجية منها وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية المختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news