2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة العاملين في المناجم والتعدين تطالب بشمول ما تبقى من الحوافز

نقابة العاملين في المناجم والتعدين تطالب بشمول ما تبقى من الحوافز
جو 24 : قاسم الخطيب -اصدرت نقابة العاملين بالمناجم والتعدين اليوم بيانا عمًاليا بينت من خلاله الرأي القانوني الذي ادلى به اصحاب الخبرة من القانونيين في هذا الوطن حول نظام الحوافز الذي اقره مجلس ادارة شركة الفوسفات سابقا للعاملين بالشركة .


وبين البيان الذي حصلت jo24 على نسخة منه بأن البند الرابع من عقد العمل الجماعي الموقع مع شركة الفوسفات الاردنية بتاريخ 14/2 /2012 والمؤكد عليه في البند الثاني من عقد العمل الجماعي الموقع في تاريخ 4/5/2014 يؤكد بأن البندان ينطبقان على كافة الموظفين الذين تقدموا للاستفادة من هذا النظام وانطبقت عليهم شروطه عند تاريخ خروجهم من العمل لأي سبب ويحق لهم المطالبة بكافة الاستحقاقات المالية بموجب هذا النظام .


وأكد رئيس نقابة المناجم والتعدين النائب الاسبق خالد زاهر الفناطسة على ضرورة شمول ما تبقى من العاملين في هذا النظام في هذه الظروف الصعبة الي تمر بها الشركة لأننا لسنا بحاجة الى محاكم فالاستشارة القانونية واضحة وصريحة وتعطي ما تبقى من الموظفين حقهم بالاستفادة من هذا النظام .


وقال الفناطسة انني اتمنى من مجلس ادارة الشركة ورئيسه المهندس عامر المجالي النظر بهذا الطلب بالموافقة على الموظفين الذين انطبقت عليهم الشروط و لم يتم شمولهم بهذا النظام وخاصة الذين تقدموا بطلبات لإنهاء خدماتهم عليه ألا ان سنوات الخدمة لم تكن مكتملة وتم تأجيل النظر بطلباتهم .


وأننا ومن منطلق موقعنا في هذه النقابة وحرصنا على مصلحة شركتنا والعاملين فيها نتمنى ان يكون هناك قرارا من مجلس الادارة يشمل ما تبقى من الموظفين بهذا النظام حتى نخفف الاعباء المالية على الشركة في هذه الظروف الاستثنائية الذي نتمنى من الله عز وجل ان يعيد العافية والمكانة المرموقة لها التي تعتبر العمود الفقري لاقتصادنا الوطني .
تابعو الأردن 24 على google news