jo24_banner
jo24_banner

ابو السكر لـJo24: الاردن اقوى مما يعتقده النسور.. وارهاب الحكومة مرفوض

ابو السكر لـJo24: الاردن اقوى مما يعتقده النسور.. وارهاب الحكومة مرفوض
جو 24 : ملاك العكور - عبّر القيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي، م. علي أبو السكر، عن رفضه استمرار محاولات رئيس الوزراء وبعض الجهات لارهاب الأحزاب السياسية كافة ومنها الحركة الإسلامية.

وأشار ابو السكر في تصريح لـJo24 علّق فيه على تصريحات رئيس الوزارء د.عبدالله النسور الأخيرة، بالقول ان الحزب ليس وصيّا على أحد سواء ومن حق أيّ كان ان يصرح كما شاء، كما ان أي حزب سياسي معارض من حقه انتقاد السياسات الحكومية كما شاء وان يطرح ما يراه مناسبا من رأي أو توجه ما دام ذلك لا يخالف القانون او الدستور.

وجدد ابو السكر التأكيد على أنه ليس لرئيس الوزراء أو غيره أن يرهب هذه الأحزاب بأي صورة، مشددا على انه ورغم تزايد الهجمات والانتقادات لحزب جبهة العمل الاسلامي فإنه لا يمكن نكران الأدوار والجهود التي يبذلها.

وأشار ابو السكر إلى ان مطالب الحزب بطرد السفير الاسرائيلي واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب وتكثيف الجهود لرفع الحصلر عن غزة هي مطالب شعبية أيضاً والأردن يجب أن يكون حاضراً وليس خاضعاً لتلك المطالب.

وأكد أبو السكر أن للأردن دور محوري تجاه القضية الفلسطينية وأكبر مما يحاول البعض أن يضعه فيه، عازيا ذلك للارتباط التاريخي الذي يجمع البلدين إضافة إلى أهمية القضية الفلسطينية و انعكاساتها على الوضع الأردني مشيراً إلى ان القدرات السياسية الأردنية تجاه القضية أكبر من تلك التي تم ممارستها.

وبيّن أن الأردن أقوى بكثير مما يريد أن يحصره رئيس الوزراء أو غيره و هو قادر على أن يحقق سيادته و يمارس دوره دون أن يخضع لضغوط أو ابتزاز من الكيان الصهيوني.

وكان رئيس الوزراء قد وجه خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، نقدا للحركة الإسلامية على خلفية الفعاليات التي تقيمها نصرة لغزة، كما أشار الى عدم وجود نوايا رسمية لحظر نشاطات الحزب أو الجماعة.
تابعو الأردن 24 على google news