2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشة لـJo24: مطالبنا حزمة واحدة ولا استثناء للتوجيهي

مشة لـJo24: مطالبنا حزمة واحدة ولا استثناء للتوجيهي
جو 24 : ملاك العكور - أكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة أن النقابة ماضية في إضرابها الذي يبدأ صباح غد الأحد رغم بعض التعديلات التي سيجريها ديوان الخدمة المدنية على عدد من مواد نظام الخدمة.

وأشار مشة في حديثه لـJo24 أن النقابة مصرّة على ان تأخذ الحكومة بمطالب المعلمين كحزمة واحدة، وبغير ذلك لن يكون أمامنا إلا مواصلة التصعيد والاستمرار بالاضراب حتى تحقيق كافة المطالب.

وحول تهديد أصحاب المدارس الخاصة لمعلميهم في حال الاضراب، بيّن مشة أن المعلمين كافة معنيون بالاضراب الذي هو حق مشروع كفله الدستور الذي يتقدم على نظام الخدمة المدنية، وأي إعاقات تصدر من بعض إدارات المدارس الخاصة تعتبر مخالفة للدستور، مشيراً إلى أن احد المطالب يُعنى بمعلمي القطاع الخاص فقط.

كما أكد مشة في معرض حديثه إن الاضراب سيشمل كافة المراحل دون استثناء بما فيها مرحلة التوجيهي في حال استمر لحين بدء دوام الطلبة، محملاً الحكومة مسؤولية ممطالتها بالاستجابة للمطالب.

إلى ذلك، دعا الناطق الإعلامي في النقابة أيمن العكور المعلمين لعدم الالتفات إلى اي أصوات مناوئة للمعلمين والنقابة، رافضا أي محاولات لتشويه صورة المعلم أو الشوشرة على مطالبهم التي تهدف لحفظ كرامتهم والارتقاء بالمعلم.

وأكد العكور في اتصال مع Jo24 على ان الاضراب لن يستثني أي مرحلة من المراحل، بما فيها الثانوية العامة، مؤكدا على ان خطوة الاضراب كلها كانت الخيار الأخير أمام النقابة بعد ان استمرت الحكومة بتهميشها لمطالبات النقابة.

وتتلخص أبرز مطالب المعلمين بتعديل نظام الخدمة المدنية، الاجازات المرضية، صندوق ضمان التربية، علاوة الطبشورة، والحفاظ على أمن وسلامة المعلم من اعتداءات الطلبة وذويهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير