jo24_banner
jo24_banner

الأردنية تتراجع عن قبول الأردنيين في البرنامج الدولي.. وتصعيد اخر ضد "الرسوم"

الأردنية تتراجع عن قبول الأردنيين في البرنامج الدولي.. وتصعيد اخر ضد الرسوم
جو 24 : محمود الشمايلة - أكد منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس أن الحملة حققت انجازا اخر بدفعها الجامعة الأردنية للتراجع عن قرار قبول الأردنيين في البرنامج الدولي.

واوضح دعاس في اتصال مع Jo24 ان الجامعة الأردنية تراجعت عن قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي، وذلك بعد أن اكدت الحملة عدم دستورية هذا القرار كونه يمنح من يملك المال الحق في الحصول على المقعد بعيداً عن الكفاءة.

وكانت ذبحتونا قد وجهت رسالة إلى وزير التعليم العالي أشادت فيها إلى إعلان رئيس الجامعة الأردنية قبل ما يقارب الشهر إلغاء قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي لما أحدثه هذا الملف من تشوهات في العملية التعليمية إضافة لمخالفته الدستورية للمساواة بين المواطنين.

واضاف دعاس حملة "ذبحتونا" رحبت بهذا القرار، إلا أن المفاجأة كانت بتراجع الجامعة عن قرارها وإبقائها على القرار كما هو، الأمر الذي يعني استمرار قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي وقيامهم بالدفع ب"الدولار الأمريكي".

ورأت ذبحتونا حينها أن هذا القرار -في حال تطبيقه- سيسمح لطالب حصل على معدل 85% أن يدرس في كلية الطب، فيما يتم حرمان الطالب الحاصل على 96% من دخول الطب، وذلك فقط وفق المعايير الربحية والعقلية المالية لجامعاتنا.

على صعيد متصل، اشار دعاس إلى ان "ذبحتونا" تعقد اجتماعاً موسعاً لبحث الخطوات التصعيدية القادمة لمواجهة قرارات رفع رسوم الدراسات العليا والموازي وقرارات الجباية التي تتخذها جامعات رسمية مختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير