jo24_banner
jo24_banner

"إسرائيل" تدرس التوجه لمجلس الأمن حال فشل مفاوضات القاهرة

إسرائيل تدرس التوجه لمجلس الأمن حال فشل مفاوضات القاهرة
جو 24 : كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية صباح الاثنين عن إن "إسرائيل" تبحث عن بدائل حالياً لاحتمالية فشل مفاوضات القاهرة.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعمل على مسودة مشروع قرار لمجلس الأمن على غرار قرار وقف حرب لبنان الثانية عام 2006.

وذكر محرر الشؤون السياسية في الصحيفة "بوعاز بيسموط" إن مزايا هكذا مبادرة ستجعل "إسرائيل" تخطو خطوة نحو الأمام ولن تنجر خلف المجتمع الدولي.

وقال المحلل إنه ليس بالإمكان التنبؤ بخطوات حماس القادمة، فربما تستأنف إطلاق النار ومعها الجهاد الإسلامي التي لا ترغب برؤية قوات السلطة تدخل غزة بموقع قوة بمساعدة المصريين، وفق قوله.

وأضاف أن مجلس الأمن يعرف صعوبات مفاوضات القاهرة وما وصفه بـ"ألاعيب حماس التي حولت من خلال تصرفاتها حركة الجهاد الإسلامي إلى حركة معتدلة نسبياً، في حين تتواجد في مجلس الأمن المسودة الأردنية والتي طالب الأمريكان بتجميدها ، في حين بدا البريطانيون بالعمل على مسودة من طرفهم".

واختتمت الصحيفة قائلة إنه ليس بالإمكان استبعاد إصدار مجلس الأمن لقرار ملزم لإنهاء الحرب حال فشل المفاوضات سواءً بموافقة "إسرائيل" أو رفضها.

وتنتهي مع ساعات ليل الاثنين التهدئة الثالثة التي وافق عليها الوفد الفلسطيني لإعطاء فرصة لنجاح مفاوضات القاهرة التي تتم بشكل غير مباشر بوساطة مصرية.


صفا
تابعو الأردن 24 على google news