jo24_banner
jo24_banner

الرفايعة : بيع اراضي "المطل" للمواطنين في الشوبك باسعار تفضيلية

الرفايعة : بيع اراضي المطل  للمواطنين  في الشوبك باسعار تفضيلية
جو 24 : قاسم الخطيب - أكد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة، أن لواء الشوبك يعد من المناطق الطاردة للسكان بفعل التهميش الحكومي وعدم الاهتمام بالاحتياجات الاساسية لسكان المنطقة وتلبية متطلباتهم من بنية تحتية ومرافق خدمية ملائمة ومشاريع اقتصادية جاذبة .

وقال الرفايعة "ان البلدية وضمن سياستها الساعية للتميز انهت كافة الاجراءات الرسمية حول اراضي المطل والتي تم الاتفاق مع مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري بشأن بيعها لابناء اللواء وبأسعار تفضيلية .


واكد الرفايعة على ان اراضي المطل والمخدومة بمقومات البنية التحتية كافة سيتم بيعها على المواطنين في اللواء بسعر( 3 )دنانير لكل متر .

وبيّن ان قطع الاراضي الموجودة في المنطقة بلغت( 180 )قطعة وبمساحة (300) متر لكل قطعة، لافتا الى ان المؤسسة وافقت على امكانية تقسيط اثمان هذه القطع على المواطنين بدفعات شهرية .

وبين الرفايعة ان هذه الاراضي سيتم استغلالها من قبل ابناء اللواء في مشاريع الابنية وسيتم توزيعها عن طريق القرعة لتحقيق العدالة لكل من يرغب بالشراء من خلال تقديم طلب في بلدية الشوبك وسيكون هناك لجنة مختصة ستنظر بالطلبات وسيحصل كل متقدم على عدد من النقاط وتعطى الاولوية في البيع للأكثر نقاطا من المتقدمين .

وشكر الرفايعة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه على دعمه لبلدية الشوبك لتتمكن من اعادة تأهيل الطرق والشوارع التي جرفتها السيول الماضية التي اجتاحت اللواء .

وأكد ان هذا الدعم حظي باهتمام وتقدير المجلس البلدي وأبناء اللواء لأنه ساهم وسيساهم في تحسين مقومات البنية التحتية فيه .

وطالب وزير التخطيط والتعاون الدولي بضرورة الاهتمام بهذا اللواء من خلال توفير المنح التي تساهم وتدعم توجهات المجلس البلدي في جعل هذا اللواء جاذبا للسكان بدلا من ان يكون طاردا لهم ، اذا كانت وزارة التخطيط تعتبر هذا اللواء ضمن خططها وسياساتها الداعمة للمشاريع الاستثمارية في وطننا الحبيب .
تابعو الأردن 24 على google news