jo24_banner
jo24_banner

مواطن: الامانة اقتطعت جزءا من ارضي ثم طلبت مني شراءها!

مواطن: الامانة اقتطعت جزءا من ارضي ثم طلبت مني شراءها!
جو 24 : منار حافظ - كشف مواطن عن تفاصيل معاناته في محاولة استملاك أحد الأراضي التي دفع ثمنها ورسوم تسجيلها بالكامل، ليتمكن من بناء منزل عليها.

الأرض الواقعة في منطقة ماركا التابعة للعاصمة عمان، أصبحت تشكل بالنسبة له كابوسا بعد أن كانت حلمه في تحسين وضعه.

ثلاث سنوات من المراجعات للدوائر الرسمية المختصة فتارة تجده في دائرة الأراضي والمساحة، وأخرى في أمانة عمان الكبرى.

القضية الأبرز التي واجهته ومنعته من إتمام بناء منزله هي اقتطاع متر من أرضه فرضته الأمانة توسعة للشارع.

وبعد الفرز وشهور طويلة في محاولة التثبيت لدى دائرة الأراضي والمساحة تبين أن هناك خلل يمنع بناء المنزل، يتمثل بعدم وجود مدخل إلى أرضه بسبب تداخل في تثبيت الأراضي وإحاطة المساحة التي يملكها بأراض تقع ملكيتها مع آخرين يحملون مثله أوراقا رسمية من المفترض أنها تحل مثل هذه الإشكاليات، إلا أنها سببت مزيدا من التعقيد لعدم دقتها.

المواطن راجع الأمانة بشأن القطعة التي تم اقتطاعها منه، وهدفه من ذلك هو إيجاد مدخل إلى أرضه للتمكن من البناء، إلا أن الأمانة أبلغته بعد حاجتها لهذه القطعة وعليه أن يشتريها مجددا ليتمكن من استخدامها.
يتساءل المواطن: " لماذا علي أن أشتري قطعة أرض هي بالأصل لي، واقتطعها الأمانة من ممتلكاتي؟!!".

الأمانة ولدى محاولة Jo24 التواصل مع المعنيين ، أكد مدير دائرة الاستملاك فيها م. عاصم مطر، أن الحل يكمن بمراجعة المواطن لهم مجددا لبحث تفاصيل القضية.

مشكلة هذا المواطن لا تعتبر الوحيدة في ظل تشعب المسؤولين وتحميل كل منهم عبء ملفات المراجعين على الآخر، بينما يظل ذاك الذي دفع "تحويشة" العمر ثمنا لقطعة أرض حائر في كيفية الاستفادة منها أو حتى التخلص من وجودها بعد معاناة سنوات طويلة دون أي طائل.
تابعو الأردن 24 على google news