jo24_banner
jo24_banner

وفاة موقوف في مستشفى البشير . ووالده: سنقدم شكوى

وفاة موقوف في مستشفى البشير .  ووالده: سنقدم شكوى
جو 24 : توفي عشريني موقوف في مستشفى البشير الحكومي ليل (الإثنين – الثلاثاء) بعد تردي حالته الصحية ، حيث كان قد أوقف بعد انتهاء محكوميته على ذمة قضايا أخرى في بحث جنائي شمال عمان.


الشاب (م.ا.ع) البالغ من العمر 22 عاما، كان أهله قد طلبوا تكفيله لعلاجه على نفقتهم الخاصة، أو على الأقل زيارته لكن طلباتهم قوبلت بالرفض.
والد الشاب بين خلال حديثه لـ Jo24 أن ولده مريض بالسكري ويحتاج للانسولين وعلى إثر ذلك أدخل أسبوعا كاملا للمستشفى، ثم أعيد إلى محبسه.


وأضاف: "طلبنا تكفيله وعلاجه على نفقتنا الخاصة.. إلا أن طلبنا رفض، ثم انتكست حالته الصحية مجددا ونقل إلى المستشفى ومنعت والدته من زيارته".


وأكد والد الشاب أنه سيتقدم بشكوى على من تسببوا بوفاة ابنه، خاصة وأن توقيفه استمر لمدة 10 أيام وهو ما يعد مخالفا للقوانين التي تقتضي أن لا تزيد مدة التوقيف عن 24 ساعة ليتم بعدها تحويله إلى القضاء في حال اقتضى الأمر.


الشاب العشريني توفي نتيجة تردي حالته الصحية وحاجته للانسولين كونه مريض بالسكري، مما يستدعي الوقوف قليلا عند مدى الإهتمام بالرعاية الصحية في مراكز التوقيف بالأردن، وكيفية التعامل مع المرضى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.


من جانبه أكد المركز الإعلامي الأمني أن شابا موقوفا كان قد توفي ليل (الإثنين – الثلاثاء)، داخل مستشفى البشير، نافيا تحمل بحث جنائي شمال عمان أي مسؤولية عن وفاة العشريني.
تابعو الأردن 24 على google news