jo24_banner
jo24_banner

اردنيون يشتكون نقص المياه.. والوزارة: وضعنا خطة الصمود لحل الازمة

اردنيون يشتكون نقص المياه.. والوزارة: وضعنا خطة الصمود لحل الازمة
جو 24 : منار حافظ - ما زال عدد من المحافظات والمناطق في الأردن يشهد نقصا ملحوظا في وصول المياه إلى المنازل، الأمر الذي يؤدي باستمرار إلى احتجاجات من الأهالي ومطالب بوقف انقطاعات الماء عنهم.


وزارة المياه وعدت في العديد من المرات أن تحل مشكلة أزمة المياه التي عزتها إلى كثافة السكان، وازدياد الحاجة لكميات أكبر من الماء، وسط شح الموارد في الأردن.


الأهالي الذين باتوا يعانون بسبب قلة تزويد منازلهم بالماء، طالبوا بحلول جذرية لمشكلتهم حتى لا يضطروا للجوء إلى صهاريج مياه الشرب لسد حاجاتهم.
الناطق الرسمي باسم وزارة المياه عمر سلامة بين لـ Jo24 أن الوزارة تعمل على تعزيز التزويد المائي في كل محافظات الأردن، من خلال خطة متكاملة لمواجهة ظروف اللجوء السوري، تحت عنوان "خطة الصمود" لتدعيم قطاع المياه.


وأوضح أنه يتم العمل على حفر آبار جديدة، و تعزيز خطوط نقل المياه لمناطق مختلفة ، وزيادة حصة المناطق بكميات إضافية من الماء.


وأكد أن هناك إجراءات اتخذت لإعادة توزيع المياه من مناطق إلى مناطق أخرى، إضافة إلى تنفيذ المشاريع الاستراتيجة المتوسطة كنقل مياه الديسي من الجنوب إلى الشمال، وربط محافظات (الكرك والطفيلة ومعان واربد والمفرق وعجلون وجرش) على شبكة الناقل الوطني.


أزمة المياه أصبحت الهم الأكبر للعديد من المواطنين، بانتظار أن تحل الخطوات التي تتخذها وزارة المياه مشكلتهم على أرض الواقع وفي أقرب وقت ممكن.
تابعو الأردن 24 على google news