2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام لسائقي الشاحنات يوقف النقل الداخلي في مناجم الشيدية "صور"

اعتصام لسائقي الشاحنات يوقف النقل الداخلي في مناجم الشيدية صور
جو 24 :

نفذ اصحاب الشاحنات العاملة على النقل الداخلي في مناجم شركة الفوسفات والعائدة أصلا لشركة بدو الجنوب وأهالي معان وتشكل (80%) من اسطول النقل العامل اعتصاما لهم في مناجم الشيدية ادى الى ايقاف العمل فيها.

وأكد المعتصمون من اصحاب ومالكي الشاحنات انه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتم توسيع نطاق الاعتصام لإيقاف النقل لشركة جيفكو والكبريت للمجمع الصناعي في العقبة.

وطالبوا بضرورة انصافهم بمنحهم عطاءات النقل الداخلي كونهم عملوا منذ سنوات طويلة على النقل الداخلي تجاوزت (12) عاما.

ومن جانبه، قال مدير عام شركة بدو الجنوب وأهالي معان الدكتور اكرم كريشان ان "هذا الاعتصام جاء بعد ان اغلقت في وجهنا كل الابواب التي طرقناها، حيث أوصلنا مطالبنا الى شركة الفوسفات الاردنية والحكومة المحلية في محافظة معان".

وأضاف كريشان "اننا لم نتلقَ اي اجابة على هذه المطالب من قبل المسؤولين في مختلف مواقع المسؤولية مما جعلنا ننفذ الاعتصام الذي اوقف العمل بالنقل الداخلي للفوسفات من المناجم الى محطة عقبة الحجاز".

وشدد كريشان على ضرورة اعطاء اصحاب هذه الشاحنات الذين مضى على عملهم في النقل الداخلي اكثر من (12) عام وهم مالكون لـ(800) شاحنة من اسطول النقل حقهم في العطاءات التي يتم منحها لأشخاص ليسوا من مالكي الشاحنات.

وأوضح كريشان "ان العطاء الذي تم منحه لشركة يملكها ربما واحد من رموز الفساد وأبطاله ينتهي مع نهاية عام (2016) وهذا بحد ذاته مخالف للأنظمة والقوانين التي يتم من خلالها طرح العطاءات".

ويشكو المعتصمون من الظروف الاقتصادية التي تحيط بالعاملين على هذه السيارات، "في ظل عدم انصافنا بالعطاءات التي يتم طرحها، مما رتب علينا التزامات مالية كبيرة لدى المصارف المالية العاملة في محافظة معان والمرهونة معظم سياراتنا لها".

وأوضحوا اننا نريد ان نعمل بكرامة من خلال انصاف هذه الشركة التي جاء تأسيسها من قبل ابناء البادية الجنوبية وأهالي معان عندما طالبنا بحقوقنا بالحصول على العطاءات استجابة لطلب المسؤولين في شركة الفوسفات وإداراتها ولكن لم يتم انصافنا ولا حتى من خلال شركتنا.


..

.

تابعو الأردن 24 على google news