jo24_banner
jo24_banner

ديوان الخدمة: التربية لا تحتاج كل الناجحين في امتحان المعلمين

ديوان الخدمة: التربية لا تحتاج كل الناجحين في امتحان المعلمين
جو 24 :

ملاك العكور - أكد الأمين العام لديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن جميع الذين لم يحالفهم الحظ في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم سيبقى دوره محفوظا للمرات القادمة، مشيراً إلى وجود فرصة أمامهم لتحسين قدراتهم في حال تم عقد امتحان آخر.

وأضاف الناصر لـJo24 أن التوظيف سيتم وفقاً لمعيارين اساسيين أولهما نقاط الفرد في ديوان الخدمة المدنية والثاني التحصيل في الامتحان التنافسي.

و أشار الناصر إلى أن نسبة النجاح في التخصصات العلمية جاءت متدنية مقارنة بالتخصصات الادبية التي تراوحت بين الجيدة والمرتفعة.

وأكد الناصر على أهمية الامتحان التنافسي لقطاع التعليم خاصة بعد النتائج المحبطة في الثانوية العامة لهذا العام، إلا أن قلة الامكانات و ضعف البنى التحتية حالت دون عقد مثل هذه الامتحانات لقطاعي الصحة والتربية في السابق.

من جانبه أشار الناطق الاعلامي باسم الديوان خالد الغرايبة إلى أن الذين نجحوا باختبار وظيفة معلم 3200 إلا أن سوق العمل بحاجة 2184 معلم، حيث يبقى العدد المتبقى كاحتياط في حال حصلت احدى حالات الوفاة او الاستنكاف.

وأضاف الغرايبة في اتصال مع Jo24 ان باب الاعتراض مفتوح لمن لم يحالفه الحظ بالنجاح، مشددا على أن عملية التصحيح والرصد تمت بدقة عالية وباشراف لجنة مختصة.


للوصول إلى اسماء الناجحين بامتحان التعيين على وظيفة معلم اضغط هنا

تابعو الأردن 24 على google news