jo24_banner
jo24_banner

محرك غوغل يحذف 12 صفحة لـهيئة الإذاعة البريطانية

محرك غوغل يحذف 12 صفحة لـهيئة الإذاعة البريطانية
جو 24 : حذف محرك البحث غوغل اثنتي عشرة صفحة لـهيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) من بعض نتائج البحث، بسبب تلقيه طلبات لحذف بعض صفحات الانترنت منذ تطبيق القانون الأوروبي بخصوص "الحق في النسيان"، في أيار الماضي، والذي يطبق على عمليات البحث في أوروبا فقط.

وقالت الهيئة اليوم الأربعاء، انها تبلغت من غوغل بخصوص حذف الصفحات منذ حكم محكمة العدل الأوروبية منذ ثلاثة، لكن غوغل لم تكشف عن هوية من طلب ذلك، وان اخطارات الحذف التي أرسلتها إلى البي بي سي جاء فيه إن صفحاتها المحذوفة لن تظهر في نتائج البحث عن الأسماء أو المعلومات الشخصية.

كما ورد في الإخطارات أيضا ان بعض المقالات حذفت لوجود هويات الأشخاص في التعليقات، وليس في نص المقال.

وقالت الهيئة، ان من بين المقالات المحذوفة تغطية لقضايا في المحاكم وعدد من الحوادث، منها إحدى القضايا تعود لعام 2001 في إيرلندا الشمالية، واتهم فيها ثلاثة رجال بحيازة أدوات لتصنيع القنابل، وحادثة في عام 2002 بخصوص خلاف بين عائلتين عن نزاع بخصوص كلب مفقود.

واضافت ان من بين الصفحات المحذوفة أيضا، هناك أربع بها مساحة للتعليقات، منها مدونة لمحرر بي بي سي للشؤون الاقتصادية آنذاك، روبرت بيستون، وحذفت في تموز الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن غوغل تلقت أكثر من 91 ألف طلب لحذف 328 ألف صفحة من نتائج البحث، وأنه وافقت على نصف الصفحات التي بدأ العمل على حذفها، لكنها لم تعلن عن إجمالي الصفحات المحذوفة.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير