jo24_banner
jo24_banner

طلاب جامعة عجلون الوطنية يوقعون وثيقة لنبذ العنف الجامعي

طلاب جامعة عجلون الوطنية يوقعون وثيقة لنبذ العنف الجامعي
جو 24 : وقعت مجموعة من طلاب جامعة عجلون الوطنية وثيقة لنبذ العنف الجامعي، مؤكدين أن للجامعة حرمتها وهيبتها ولا يجوز لأي كان التجاوز عليها.



وأشار عدد من موقعي الوثيقة التي تم تسليمها لرئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور أحمد العيادي اليوم الخميس الى الاستنكار الشديد لكل الأحداث المؤسفة التي جرت اخيرا في رحاب الجامعة، مؤكدين تأييدهم ودعمهم الكامل للإجراءات التي إتخذتها إدارة الجامعة بحق الطلاب المتسببين بهذه الأحداث.



وثمن الدكتور العيادي مبادرة الطلبة التي تؤكد حرصهم على سمعة الجامعة وسير العملية التعليمية فيها بكل يسر وسهولة لتوفير أجواء دراسية مناسبة لجميع الطلاب.



وأكد اهمية نبذ العنف الجامعي بكل أشكاله لانه لا يوجد مستفيد من وراء هذه الاعمال، داعيا الطلبة الى الاستفاده من برامج الجامعة ونشاطاتها المختلفة والاهتمام بكل ما هو مفيد لهم ولمستقبلهم العلمي والأكاديمي.



وشدد العيادي في نهاية لقائه بالطلاب على أن الجامعة لن تتهاون في فصل اي طالب يسيء الى هذا الصرح العلمي ويعكر سير العملية التعليمية، مشيراً إلى ان الطالب الذي يوجه إليه إنذار سلوكي سيحرم من الخصم التشجيعي الممنوح له مهما كانت درجته.



وبين أن إدارة الجامعة اتخذت قراراً يقضي بفصل14 طالبا من الجامعة بين فصل كلي وجزئي بعد قيامهم ومشاركتهم بأعمال شغب ومشاجرات نتج عنها اتلاف بعض ممتلكات الجامعة نتيجة استخدام الحجارة والعصي منهم حيث تم فصل6 طلاب فصلا نهائيا و6 طلاب لمدة4 فصول دراسية وفصل طالبين لمدة فصلين دراسيين من الجامعة بعد تحقيقات من قبل لجنة شكلت لهذه الغاية.



واشار العيادي إلى ان قرار الجامعة جاء قطعيا ولن يتم التراجع عنه حفاظا على سمعة الجامعة وهيبتها ولتوفير بيئة تعليمية فاعلة وآمنة، مبينا ان الجامعة لن تتهاون مع اي مخالف للقوانين والانظمة الجامعية.



ودعا اولياء امور الطلبة للتعاون مع الجامعة ودعم قرارتها التي تستهدف توفير اجواء دراسية آمنة ونبذ كل اشكال العنف واثاره السلبية على الطلبة والمجتمع.بترا
تابعو الأردن 24 على google news