jo24_banner
jo24_banner

مركز صحي الدفيانة تنقصه الخدمات.. ومدير عام صحة المفرق: نحتاج كوادر

مركز صحي الدفيانة تنقصه الخدمات.. ومدير عام صحة المفرق: نحتاج كوادر
جو 24 : منار حافظ - تقدم أهالي قرية الدفيانة التابعة للبادية الشمالية في محافظة المفرق، بشكوى إلى وزير الصحة للمطالبة بتحسين الخدمات المقدمة لهم.


الأهالي اشتكوا نقل طبيب الأسنان والقابلة ومساعد الممرض الوحيد، دون توفر بديل دائم عنهم.


واستهجن الأهالي أن يتم توفير بديل مؤقت اعتبروه شكليا لا يغطي حاجاتهم من المراكز الأخرى، مؤكدين أنهم ما زالوا يراجعون المسؤولين مدة عام كامل لكن دون جدوى.


المماطلة والتسويف هي ما دفعت بأهالي القرية لتقديم شكوى مباشرة إلى وزير الصحة د. علي الحياصات، عسى أن تحل قضيتهم.


من جانبه بين مدير عام صحة المفرق د. ضيف الله الحسبان أن هناك نقص في كوادر طب الأسنان وكذلك القابلات، إلا أنه أكد بأن أعداد الممرضين في المركز كافية.
وأوضح الحسبان لـ jo24 أن مركز الدفيانة هو مركز صحي أولي وهناك العديد من المراكز الشاملة حوله، في حال حدوث أي حالة طوارىء.


وأكد أن العمل جار لتعيين أطباء أسنان قريبا، وكذلك الحال بالنسبة للقابلات الذين وافقت الوزارة على السماح بسحب المعينات منهن في مستشفى البادية الشمالية للعمل في المركز الصحي إلى أن يتم افتتاح المستشفى.


الحسبان لفت إلى أن مركز صحي الدفيانة يتألف كذلك من (طبيب عام وأمومة وطفولة وصحة عامة)، مبينا أنه في حال تقدم أحد الكوادر الطبية بإجازة دون راتب أو طلب نقل فإنه يكون له ذللك خاصة إذا خدم فترة طويلة في مركز عمله.


وعن مشكلة نقص المياه التي عانى منها المركز الصحي، أشار الحسبان إلى أن سببها هو ضعف ضخ المياه للمنطقة مما دفع به للتواصل مع المحافظ والمسؤولين الذين بادروا إلى حل المشكلة وتوفير المياه اللازمة للمركز.
تابعو الأردن 24 على google news