jo24_banner
jo24_banner

مصر تدعو لوقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى "محدث"

مصر تدعو لوقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى محدث
جو 24 : دعت مصر يوم السبت الفلسطينيين وإسرائيل إلى الموافقة على وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في قطاع غزة وأن يستأنف الجانبان المفاوضات غير المباشرة برعايتها في القاهرة بهدف التوصل إلى وقف دائم للقتال .

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تدعو الأطراف المعنية لقبول "وقف لإطلاق النار غير محدد المدة واستئناف المفاوضات غير المباشرة.

وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس طالبت الاسبوع الماضي الوفد الفلسطيني المفاوض بالانسحاب من القاهرة .

واضاف المتحدث باسم الكتائب في البيان ان المبادرة ولدت ميتة, وتم قبرها مع الشهيد الفلسطيني علي محمد الضيف وان العدو اضاع فرصة ذهبية لوقف اطلاق النار.

ومن جانبه، قال مصدر سيادي مصري رفيع المستوى، اليوم السبت، إن القاهرة تستعد لاستقبال الوفدين الفلسطيني الإسرائيلي من جديد للتفاوض غير المباشر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ورجح المصدر في حديث لـوكالة الانباء الفلسطينية معا أن توجه مصر مساء اليوم أو غدا الدعوة لاسرائيل لعودة وفدها من جديد للقاهرة.

وكشف المصدر أن الرئيس محمود عباس اصر على استكمال مصر للوساطة في المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، كما أكد على ذلك خالد مشعل والأمير تميم بن حمد آل ثاني خلال لقائهم في قطر.

واتهم المصدر السيادي اطرافا خارجية لم يسمها بمحاولة نقل المفاوضات إلى دولة اخرى غير مصر، الأمر الذي تسبب بتعليق المفاوضات والادعاء بفشلها.

وقد تركت مصر الباب مفتوحا أمام كافة الاطراف للعودة لطاولة المفاوضات من جديد الاسبوع الجاري.

وكالات
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير