2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع طارىء في التربية.. والعكور: لن نتخذ اي قرار بتعليق الاضراب

اجتماع طارىء في التربية.. والعكور: لن نتخذ اي قرار بتعليق الاضراب
جو 24 : محمود الشمايلة - يشهد مبنى وزارة التربية والتعليم هذه الأثناء اجتماعا حاسما يلتقي فيه وزير التربية والتعليم د. محمد ذنيبات ولجنة التربية النيابية مع وفد ممثل عن نقابة المعلمين.

وبحسب مصدر لـJo24 فإن الاجتماع العاجل والطارئ يمكن ان يسفر عن قرارات هامة، ونتائج مرضية لجميع الأطراف.

ومن جانبه أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، ايمن العكور، ان النقابة لن تتخذ أي قرار بتعليق الاضراب إلا بعد التوافق على تحقيق المطالب والرجوع إلى هيئتها المركزية للتصويت على القرار.

وأضاف العكور في اتصال مع Jo24 ان النقابة ترحّب بأي مبادرة للحوار حول مطالبها، وعليه كانت الموافقة على دعوة لجنة التربية النيابية ووزارة التربية والتعليم للحوار، مؤكدا في ذات السياق على ان النقابة لن تعلن فك أو تعليق الاضراب حتى يتم التوافق على مطالبهم.

وشدد العكور على عدم احداث اي تغيير بخصوص ما قررته النقابة من برنامج الاضراب، وان اي اتفاق مع الحكومة يجب ان يكون واضحا ومعلنا ومحددا بجدول زمني.

وتابع العكور بالقول ان النقابة أكملت استعداداتها لمتابعة الاضراب وسيكون هناك غرفة عمليات خاصة بالوقوف على كل التفاصيل التي سيشهدها يوم الاضراب الأول عن التدريس، مهيبا بأولياء أمور الطلبة بعدم ارسال ابنائهم إلى المدارس.

وكان نقيب المعلمين، د. حسام مشة، قد أعلن في مؤتمر صحفي اليوم السبت ان اضراب المعلمين سيستمر حتى التوافق على تحقيق المطالب، مشيرا الى ان النقابة توصلت في وقت سابق الى اتفاق مع لجنة التربية النيابية بخصوص جدولة العلاوة -موضع الخلاف- بدءا من العام بعد القادم وعلى مدار ثلاث سنوات.


مزيد من التفاصيل حال ورودها..
تابعو الأردن 24 على google news