jo24_banner
jo24_banner

"الاردنية" في العقبة تستقبل 1600 طالب وطالبة العام المقبل

الاردنية في العقبة تستقبل 1600 طالب وطالبة العام المقبل
جو 24 :

قال مساعد رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة عميد كلية العلوم البحرية الدكتور أحمد أبو هلال أن عدد طلبة فرع الجامعة العام الدراسي المقبل سيصل إلى 1600 طالب وطالبة.

وعرض الدكتور أبو هلال في لقاء صحفي في العقبة اليوم السبت، مسيرة الفرع التي انطلقت عام 2009 حيث استقبلت أول فوج يضم نحو 300 طالب وطالبة ليصل عدد طلبتها اليوم إلى 1036 طالبا وطالبة، موزعين على خمس كليات هي، إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والعلوم البحرية واللغات والفنادق والسياحة.

ونوه إلى انجاز كامل أعمال المرحلة الأولى التي اشتملت على مبنى كلية الإدارة والتمويل بمساحة 15 ألف مربع وبكلفة إنشاء بلغت حوالي 7 مليون دينار فيما ستشمل المرحلة المقبلة انشاء مبنى كلية العلوم البحرية والمدرسة النموذجية ومسجد و"صالة متعددة الأغراض" تتسع لـ الفي شخص حيث تم وضع المخططات اللازمة لهذا الغرض بتكلفة تقديرية بلغت 4 ملايين دينار.

ولفت الدكتور أبو هلال إلى توقيع فرع الجامعة للعديد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات وطنية وجامعات عربية وأجنبية إضافة إلى عقد دورات تدريب مجانية لأبناء المجتمع المحلي في العقبة.

وأشار إلى المساهمة بالتدريس في برنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات في التعليم بالاتفاق مع جامعة أوهايو الأميركية وجامعة آل البيت وكلية نظم وتكنولوجيا المعلومات بالفرع.

وبين ان فرع الجامعة ينفذ برنامج الدبلوم العالي في استخدامات تكنولوجيا المعلومات في التعليم بالاتفاق بين الجامعة الأردنية الأم وجامعة أوهايو الأميركية والمجموعة العربية للتعليم والتدريب، منوها إلى أن الفرع حصل على إعتماد كلية العلوم البحرية وكلية السياحة والفندقة، ويعد حاليا خطة لبرنامج الماجستير في العلوم البحرية بكلية العلوم البحرية.

وانسجاما مع توجه الجامعة الأردنية لتصبح جامعة بحثية قال الدكتور أبو هلال انه تم الحصول على دعم من عمادات البحث العلمي في جامعتي الأردنية واليرموك لطباعة 5مجلدات للبحوث التي جرت في محطة العلوم البحرية من عام 1997 حتى عام 2011 ويزيد عددها على 250بحثا، إضافة إلى عقد دورات وبرامج تعليمية لدرجة الدبلوم في تكنولوجيا المعلومات للفصل الدراسي المقبل وبرنامج الماجستير في بعض التخصصات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير