2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصدر يكشف لـ Jo24 خطة التربية لإنهاء إضراب المعلمين

مصدر يكشف لـ Jo24 خطة التربية لإنهاء إضراب المعلمين
جو 24 : منار حافظ - ما زالت وزارة التربية والتعليم تسعى في محاولات جادة لإنهاء إضراب المعلمين بأي وسيلة كانت، عقب فشل الوساطات النيابية، حيث أعلن نقيب المعلمين الأردنيين د. حسام مشة أن الإضراب مستمر "بعد أن أفشلت الحكومة كل المساعي للوصول إلى الحل".

وأفادت معلومات بأن اجتماعا عقد صباح الإثنين بين وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات ومدير لواء الجامعة في العاصمة عمان د. إبراهيم العوران.

واجتمع العوران عقب انتهاء اجتماعه بالوزير، مع مدراء المدارس المضربة في اللواء، وذلك في محاولة منه لفك الإضراب على مراحل.

مصدر مطلع أكد لـ Jo24 أن مدراء المدارس (الذكور والإناث) بينوا للعوران عدم قدرتهم على إجبار المعلمين بإعطاء أي حصة صفية، كون الإضراب مطلب من النقابة.

وأشار المصدر إلى أن العوران أوضح بأن فك الإضراب سيكون على مراحل، حيث يجتمع المدراء بمعلمي صفوف الثانوية العامة "التوجيهي"، لإقناعهم بضرورة تدريس هذه المرحلة لأهميتها دون إعلان ذلك رسميا.

وتكون المرحلة الثانية بأن يبدأ المعلمون بتحضير كشوفهم إلى أن يعود الطلبة لدوامهم كالمعتاد، وبذلك يتم إنهاء الإضراب في اللواء دون إثارة غضب النقابة.

وبحسب المصدر فإن العمل بهذه المراحل سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء، مؤكدا أن فحوى الإجتماع مع المدراء ارتكزت على أن النقابة سياسية ويدعمها حزب جبهة العمل الإسلامي، ومطالبها غير محقة، وتتصرف بطريقة متعنتة وغير مرنة، وهو ما نفته النقابة عن نفسها مرارا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير