2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أولياء أمور يسحبون أبناءهم من مدارس خاصة "تتاجر بالتعليم" ولم ينجح 10% من طلبتها

أولياء أمور يسحبون أبناءهم من مدارس خاصة تتاجر بالتعليم ولم ينجح 10 من طلبتها
جو 24 :

محمود الشمايلة - كانت القائمة التي نشرتها Jo24 حول نسب نجاح طلبة الثانوية العامة في المدارس الخاصة محط أنظار أولياء أمر الطلبة الذين يقتطعون الجزء الأكبر من مرتباتهم في سبيل البحث عن خدمة تعليمية أفضل لأبنائهم.

أحد أولياء الأمور اتصل بـJo24 معبرا عن أهمية تلك القائمة، خاصة بعد اكتشافه ان المدرسة التي سجّل بها أبناءه الأربعة لم تتجاوز نسبة نجاح طلبتها في التوجيهي الـ 10% ، معبرا عن استغرابه من ذلك الأمر حيث ان اقساط المدرسة مرتفعة جدا؛ فهي تطلب من الأهالي دفع مبلغ يتجاوز الـ300 دينار شهريا على الطالب الواحد.

وقال وليّ الأمر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، انه قام بسحب ملفات ابنائه الاربعة من تلك المدرسة بعد ان طالبته الاخيرة بدفع 13 الف دينار تكلفة عام دراسي واحد عنهم جميعا، مشيرا إلى ان نتائج طلبتها في الثانوية العامة كشفت عن حقيقة مستواها الاكاديمي.

وأضاف ان تلك المدرسة تقع في منطقة تعتبر شعبية نوعا ما ولم تكن رسومها العام الماضي مثل هذه العام، متسائلا عما اذا كان هناك سبب دفع ادارة المدرسة للاستمراء "باستغلال حرص الأهالي على ابنائهم".

واكد ولي الامر انه بعد المطالبة بهذا المبلغ الخيالي على حد وصفه قام بسحب ملفات ابناءه وتسجيلهم بإحدى المدارس الحكومية القريبة، وهو ما فعله احد الجيران بعد اكتشاف نتائج تلك المدرسة، مؤكدا على ان ذلك الأمر سيضمن لهم توفير مبالغ تصل في مجموعها الشهري إلى 1000 دينار هو بأمسّ الحاجة لها.

وتساءل المشتكي عن دور وزارة التربية والتعليم وادارة التعليم الخاصة بفرض رقابتها على هذه المدارس وغيرها، خاصة ان "طالب جامعة لا يطلب منه كل هذه التكاليف".


للوصول إلى خبر Jo24 السابق، عبر الرابط:

١١٧ مدرسة خاصة نسبة النجاح فيها لم تتجاوز ٥٠٪ ..و ٧ مدارس لم ينجح منها احد ! "وثائق"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير