2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قمحاوي لـ jo24: صمود غزة أسطوري.. ويجب الحذر

قمحاوي لـ jo24: صمود غزة أسطوري.. ويجب الحذر
جو 24 :

منار حافظ - شال من العز توشحت به غزة، ودموع من الفرح تغسل قلوب الثكالى وآلام من فقدوا عائلاتهم وبيوتهم أو قطعة من روحهم.


زغاريد وحلويات وهتافات جابت قطاع غزة وأيدها ببهجتها وهي تتجهز لتزف قريبا إلى القدس، شعوب العالم العربي الذين رفعوا شعارهم لا نصر دون مقاومة.


مكاسب على طريق التحقيق أكدت المقاومة أنها ستكون بإذن الله قريبا بضمانة السلاح الذي يحملون، ولن ينتزعوه من أيديهم حتى التحرير الكامل.


صمود غزة انتصار أدبي وأخلاقي وسياسي، وهزيمة لأهداف العدوان العسكري "الإسرائيلي"، هذا ما أكده المحلل السياسي د. لبيب قمحاوي.


قمحاوي شرح خلال حديثه لـ Jo24 أن صمود القطاع على مدار 51 يوما، هو صمود أسطوري يؤكد فشل العدوان "الإسرائيلي" بتحطيم إرادة غزة.


ولفت إلى أن الدمار الذي سببته "إسرائيل" في مباني المدنيين ومساكنهم لا يعني نصرا لها.


وأضاف قمحاوي: " فتح المعابر وحده لا يكفي ويجب أن نسعى لخلق موقف فلسطيني موحد وموقف عربي داعم، وموقف دولي ضاغط على "إسرائيل"، لفك الحصار عن غزة بكل الأشكال ودون محددات".


وبين أن عدم وحدة الصف الفلسطيني وتشتته بين تيار مقاوم وآخر ضد نهج المقاومة، وعدم وجود دعم عربي إضافة للدمار الهائل الذي حدث في غزة، كل ذلك يجعل دخول المفاوضات بهذه الصورة مهلهلا.


وختم بقوله: "الإرادة الفلسطينية قوية ويجب الإستمرار بدعم المقاومة والحذر من الغدر "الإسرائيلي"، حتى لا تذهب التضحيات التي قدمت هدرا دون تحقيق مكاسب فعلية".

 

وكان قادة المقاومة الفلسطينية قد أكدوا أمس الثلاثاء،عقب إعلان الإنتصار، أن مكاسبهم ستتحقق بالكامل.

 

وأشار القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار في تصريحات تناقلتها وكالات الأنباء، إلى أن الميناء والمطار سيتم إنشاؤهما بقوة المقاومة حتى لو لم يوافق على ذلك أحد.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير