jo24_banner
jo24_banner

عمال مناجم الفوسفات ينددون بانقلاب الادارة ويلوحون بالتصعيد

عمال مناجم الفوسفات ينددون بانقلاب الادارة ويلوحون بالتصعيد
جو 24 : أحمد الحراسيس - سيطرت أجواء الاستياء والغضب على عمال في شركة مناجم الفوسفات، بعد تسريبات ادارية اعتبروها انقلابا على اتفاقية عمالية سابقة.

ففي 14 شباط 2012 وقعت ادارة شركة الفوسفات اتفاقية عمالية تحفظ للموظفين حق الاستفادة من نظام الحوافز اذا ما انطبقت عليهم شروط النظام "بلوغ سن 45 سنة وخدمة 15 في الشركة" وقت خروجهم.

إلا ان عدة ممارسات ادارية اعتبرها الموظفون بداية انقلاب على الاتفاقية، فهي لم تتجاوب مع مطالب الدفعة الأخيرة من العمال الراغبين بالاستفادة من نظام الحوافز، كما انها تماطل بالرد على الاستدعايات المتتالية التي يبعثها الموظفون بذلك الخصوص، وهو ما دفعهم للتلويح بمزيد من التصعيد لمواجهة حالة اللامبالاة التي يستشعرونها.

وكشف موظفون في مناجم الشركة في اتصال مع Jo24 عزمهم التوجه إلى وزارة العمل خلال اليومين القادمين لغاية تقديم شكوى للحصول على حقوقهم، مؤكدين عدم توقفهم عن السير بالاجراءات القانونية والدستورية التي تحفظ حقوقهم، خاصة وان مطالعات قانونية حصلوا عليها تؤكد حقهم بالاستفادة من نظام الحوافز.

بدورها أكدت النقابة المستقلة للعاملين في قطاع الفوسفات ضرورة التزام الشركة بالاتفاقية العمالية بما يحفظ حقوق العمال ويعزز مبدأ العدالة بينهم.

وحذّرت النقابة في بيان من اي محاولة للمسّ بحقوق ومكتسبات العمال بناء على اي اتفاقيات او قرارات ادارية.
تابعو الأردن 24 على google news