2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمريكا تطلق صفقة مروحيات ''الأباتشي'' للجيش المصري

أمريكا تطلق صفقة مروحيات الأباتشي للجيش المصري
جو 24 : قررت الولايات المتحدة الأمريكية مساء الجمعة إطلاق صفقة مروحيات "الأباتشي" الأمريكية لتمكين الجيش المصري من التصدي للمجاميع الإرهابية في سيناء (شمال شرق)، دون بيان موعد محدد لتسليمها، وفقاً للوصف الأمريكي.

وقال مصدر رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن نفسه، في تصريح لوسائل الإعلام الجمعة، إن "جون كيري اتصل بنظيره المصري سامح شكري كجزء من المباحثات المستمرة بخصوص وقف إطلاق النار في غزة والصراع مع (تنظيم الدولة الإسلامية) داعش وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة".

وأضاف المصدر أن "كيري أكد على دعم الدور الذي لعبته مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة"، لافتاً إلى "تداول الطرفين لجهود مصر في التصدي لتهديدات المجاميع المتطرفة في مصر، وبالأخص في سيناء".

وأبلغ الوزير الأمريكي نظيره شكري خلال المكالمة الهاتفية أن "الولايات المتحدة تنوي المضي في إيصال مروحيات الأباتشي للجيش المصري والتي نعتقد أنها ستكون أداة مهمة تساعد الحكومة المصرية في جهود مكافحة الإرهاب".

ورفعت واشنطن، في أبريل/ نيسان الماضي، الحظر عن تسليم 10 طائرات أباتشي لمصر، لدعم عمليات "مكافحة الإرهاب" في شبه جزيرة سيناء، على الحدود مع إسرائيل.

وتقدم واشنطن، لمصر، نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية (بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية) منذ توقيع القاهرة معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.
(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير