jo24_banner
jo24_banner

مفاوضات القاهرة تستأنف الأسبوع الجاري

مفاوضات القاهرة تستأنف الأسبوع الجاري
جو 24 : كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن موعد استئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي منتصف الأسبوع الجاري للنظر في القضايا العالقة وهي الإفراج عن الأسرى وإعادة بناء المطار المدني والميناء كما ستتاح الفرصة لمناقشة ما يستجد من أعمال.

وأفادت المصادر لـ"الشرق الأوسط" اللندنية أن المفاوضات سوف تستمر لمدة شهر بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

وأضافت المصادر "إذا أسفرت المفاوضات عن الحلول المطلوبة يمكن التوقيع على الاتفاق قبل شهر وأفادت بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سوف يزور القاهرة يوم 7 – 9 للمشاركة في الجلسة التشاورية لوزراء الخارجية العرب وهي فرصة للاتفاق مع المسؤولين في مصر على أهمية إنجاح هذه الجولة".

من جانبه، أوضح السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه تم الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية، خلال لقائهما الأخير بالقاهرة، على عقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب يوم 7 سبتمبر في القاهرة، بحضور عباس لبحث كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، وكيفية دعم غزة إنسانيا وفي مجال إعادة الإعمار.


صفا
تابعو الأردن 24 على google news