jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يصادر 4 آلاف دونم لضمها إلى مستوطنات "جوش عصيون"

الاحتلال يصادر 4 آلاف دونم لضمها إلى مستوطنات جوش عصيون
جو 24 : أعلن ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية عن مصادرة 4000 دونم جنوب مدينة بيت لحم، بغرض ضمها للتجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الأحد.

وأشارت هذه المواقع إلى أنه وفقا لتعليمات المستوى السياسي الاسرائيلي الصادر أثناء ما سمي عملية "عودة الأخوة" ردا على عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة، فقد أعلن ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية بوضع اليد على 4000 دونم واعتبارها أرض دولة، وذلك في المرتفعات والمناطق القريبة من التجمع الاستيطاني "جوش عتصيون"، في مقدمة لتوسع استيطاني كبير في هذا التجمع.

وأشارت هذه الموقع إلى أن الاعلان تضمن منح المواطنين الفلسطينيين مع المنظمات الحقوقية وكذلك منظمات اليسار الاسرائيلي 45 يوما لتقديم اعتراضات قانونية أمام المحاكم الاسرائيلية، معتبرا الاحتلال أنه منذ هذا اليوم تعتبر هذه الاراضي تابعة للدولة ومنح فرصة 45 يوما للاعتراض.

من جانبه قال رئيس بلدية صوريف محمد لافي غنيمات في حديث هاتفي مع مراسل معا في الخليل، إن سلطات الاحتلال قامت بوضع علامات ولافتات تحذر المواطنين من الاقتراب من الاراضي المصادرة، وكلها مزروعة بالزيتون.

وأضاف ان الاراضي المصادرة تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة صوريف وقرية الجبعة ولسكان من مدينة بيت لحم وبلدة حوسان.

وأشار الى أن قرار المصادرة وبحسب ما ذكره مسؤول في سلطات الاحتلال، قد اتخذ منذ حادثة مقتل المستوطنين الثلاثة قبل شهرين.معا
تابعو الأردن 24 على google news