2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اي زيارة رسمية الى نالتشك يا بلتاجي؟

اي زيارة رسمية الى نالتشك يا بلتاجي؟
جو 24 : محرر الشؤون المحلية - غادر أمين عمان عقل بلتاجي ارض الوطن متوجها الى مدينة نالتشك عاصمة جمهورية قباردينو بلقاريا إحدى جمهوريات روسيا الإتحادية في زيارة رسمية .
وباشر نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه مهام أمين عمان بالوكالة لحين عودته.

وكانت امانة عمان وقعت في آيار الماضي من العام الحالي مذكرة تفاهم بين مدينتي عمان ونالتشك ، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وروابط الصداقة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية روسيا الاتحادية والروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين.

الى هنا انتهى الخبر الذي وصلنا من امانة عمان ..

وحتى لا يعتقد المسؤولون - جميعا - ان هذا التكييف الهش والهزيل لزياراتهم الخارجية التي تحمل الخزينة اعباء هائلة ينطلي علينا ، لا بد ان نسأل امين عمان على وجه التعيين : عن اي تعاون ثنائى تتحدثون؟ وما نوع الفائدة التي ستتحقق للعمانيين من مثل هذه الاتفاقيات ؟

نفهم ان يستخدم هذا "الكلاشيه" المكرور في الزيارات الرسمية التي يقوم بها الملك ، ولكن ان ينصرف احد المسؤولين للسفر والترحال من دولة الى اخرى لتوقيع اتفاقيات ثنائية لا نعرف عنها شيئآ ، او لتوثيق اواصر العلاقات مع شعوب العالم اجمع ، فهذا امر لا يقبله منطق .. نريد مسودة الاتفاق وكيف سنستفيد من هذه الزيارة "التاريخية" الى نالتشك يا امين عمان ؟

تابعو الأردن 24 على google news