2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الصناعة والتجارة" : لا قيود على استيراد الحديد

الصناعة والتجارة : لا قيود على استيراد الحديد
جو 24 : منحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين منذ بداية العام الحالي عدة رخص لاستيراد حديد تسليح من الخارج وبكمية بلغت 21 الف طن، حيث يتم منح تجار وبشكل شهري موافقات لاستيراد كميات محددة حسب حاجة السوق بمعدل 3 آلاف طن من عدة مناشئ.
وأكدت الوزارة انها لم تصدر أي قرارات بمنع استيراد الحديد، ولا توجد أية معوقات او قيود على استيراده من الخارج، حيث وضعت الوزارة آلية لتنظيم الاستيراد تطبق على مختلف مناشئ استيراد الحديد وهي لا تؤدي بأي شكل من الاشكال إلى الحد من الاستيراد بل تنظيمها بكميات تتم دراستها بشكل دوري من حيث الإنتاج المحلي واحتياجات السوق دون الإخلال بالالتزامات الدولية والاتفاقيات التجارية.
وأصدرت غرفة صناعة الأردن بالاتفاق مع مصانع الحديد نهاية الاسبوع الماضي نشرة إرشادية جديدة لأسعار بيع مادة حديد التسليح المصنعة محليا سارية لأسبوع واحد، ووفقا للنشرة، يتراوح سعر بيع طن الحديد شد40 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة بين 491 و532 دينارا من دون ضريبة المبيعات.
وبحسب النشرة يتراوح سعر بيع الطن الواحد شد40 مع ضريبة المبيعات البالغة 8 بالمئة بين 530 و575 دينارا للطن الواحد. وأظهرت النشرة أن سعر بيع طن الحديد شد60 ارض المصنع تحميل ظهر السيارة يتراوح بين 491 و537 دينارا للطن الواحد من دون ضريبة المبيعات، فيما يتراوح سعره مع ضريبة المبيعات بين 530 و580 دينارا للطن الواحد.
وتهدف النشرة التي تصدرها الغرفة أسبوعيا إلى إطلاع المواطنين على الأسعار الحقيقية لمادة الحديد في السوق المحلية وتتعهد المصانع بالبيع المباشر للمواطنين.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news