2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مياه اليرموك تنفذ مشروع مراقبة وتحكم لمصادر مياهها بكلفة 12 مليون يورو

مياه اليرموك تنفذ مشروع مراقبة وتحكم لمصادر مياهها بكلفة 12 مليون يورو
جو 24 : اعلنت شركة مياه اليرموك عن تنفيذ مشروع مراقبة وتحكم لمصادر المياه في المناطق التابعة لها تحت عنوان مشروع " سكادا " والذي سينفذ في غضون عامين بكلفة تصل الى 12 مليون يورو .

وقال مدير عام الشركة المهندس محمد ربابعة في تصريحات صحفية ان المشروع سينفذ من خلال ائتلاف شركتي " تلفنت وكي في " الاسبانيتين ويتضمن ربط مصادر المياه من ابار ومحطات ضخ والرفع والخزانات الأكثر أهمية في محافظات الشمال الأربع(اربد،جرش،المفرق،عجلون) .

واضاف ان المشروع يفترض ان يربط مصادر المياه بنظام مراقبة وتحكم محوسب عن بعد بواسطة نظام اتصالات لاسلكي خاص بالمشروع ،ومن ثم بناء قاعدة بيانات لجميع مصادر المياه وشبكة توزيع المياه الرئيسية لمرافق المياه الموجودة.

وبين الربابعة ، انه حال الانتهاء من المشروع سيتم انشاء نظام مراقبة مركزي رئيسي في منطقة حوفا/ اربد متصل مع جميع مراكز التحكم المركزية للمحافظات الأربع بالاضافة إلى مراكز التحكم الثانوية حسب الطبيعة الجغرافية .

وتتلخص فوائد المشروع الممولة كلفته بقرض ميسر وتمتد فترة سداده لمدة (40) عاماً مع فترة سماح لمدة عشرين عاماً ، في اتاحة المراقبة والتحكم بمصادر المياه الرئيسية واصدار تقارير بخصوص المعلومات ، وتحديث المحطات القديمة والتقليل من هدر المياه السطحية والجوفية وتقليل الفاقد والاعطال والسرقات والاعتداءات وذلك نتيجة ورود المعلومات بالسرعة القصوى وتقليل استهلاك الطاقة وحماية المصادر المائية والتقليل من تأثير العوامل البيئية عليها وبالتالي تحسين الخدمة المقدمة للمشتركين.
تابعو الأردن 24 على google news