2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المهندسين تضع اجراءات لتطبيق قراراتها بخصوص الاشراف الهندسي

المهندسين تضع اجراءات لتطبيق قراراتها بخصوص الاشراف الهندسي
جو 24 : أصدر مجلس نقابة المهندسين بناءً على توصيات الدائرة الهندسية في النقابة حزمة من الاجراءات لتطبيق قراراته المتعلقة بالاشراف الهندسي على المشاريع الهندسية.

وقال المهندس عبدالله عبيدات نقيب المهندسين ورئيس اتحاد المهندسين العرب بأن هذه الاجراءات تأتي في سياق حرص النقابة على تنظيم مهنة الهندسة، وضبط عملية الاشراف الهندسي على المشاريع الهندسية بما يضمن سلامة المخرجات.

وأضاف أن النقابة تسعى بكافة الوسائل المتاحة للارتقاء بالواقع الهندسي للخروج بأفضل النتائج وتلافي الأخطاء التي قد تضر بسمعة المهندس الاردني.

ويذكر أن مجلس النقابة قرر في جلسته الأخيرة بعض الاجراءات المتعلقة بالاشراف الهندسي على المشاريع ومنها : توثيق الأعمال الجاري تنفيذها لكل مشروع بمراحله والتحقق من وجود المهندس المقيم واتخاذ اجراءات من شأنها ضمان وجود المهندس المقيم.

كما نص القرار على اجراءات محاسبة المهندس المقيم والمكتب الهندسي في حال عدم تجاوبهم بالتواجد في المشروع قد تصل الى المخاطبة لايقاف العمل بالمشروع.

بالاضافة الى عدم اصدار شهادة مطابقة وعدم المصادقة على كتاب سلامة المنشأ وعدم اعادة شيك بدل المهندس المقيم.

وقد نشرت نقابة المهندسين هذه القرارات على موقعها الالكتروني وقامت بتعميمها على المكاتب الهندسية والشعب الهندسية وفروع النقابة.
تابعو الأردن 24 على google news