2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين": خطة جديدة لتعديل نظام التعليم الخاص

المعلمين: خطة جديدة لتعديل نظام التعليم الخاص
جو 24 :

ملاك العكور - قالت عضو مجلس نقابة المعلمين، عبير الأخرس ان النقابة حققت في اضرابها انجازاً استفاد منه المعلمون وغيرهم من موظفي الدولة، وهو الأمر الذي يُحسب للنقابة التي استفاد منها كل موظفي الدولة الذين طالبوا بتعديل نظام الخدمة المدنية وتحسين اوضاع التأمين الصحي.

وأضافت الأخرس في اتصال مع Jo24 ان النقابة تتابع العمل لايجاد مادة قانونية تغلّظ العقوبات على المعتدين والمسيئين للمعلم، كما انها تتابع باقي المطالب والتفاهمات التي توصلت إليها مع الحكومة والنواب.

وأشارت الأخرس إلى أن النقابة الآن بصدد إعادة هيكلة نظام التعليم الخاص، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل ومن خلال التعديل على العقود بتغيير المسمى الوظيفي للمعلم والزيادة السنوية، وتحويل راتب المعلم إلى البنك، و حقه في الاجازات وبدل العمل الاضافي.

وأكدت أن تلك التعديلات تمثل ثورة بيضاء في التعليم الخاص لصالح المعلم، فقد أصبح هناك نظام يحكم عمل المدارس الخاصة إضافة إلى تشريعات يحتكم إليها المعلم في القطاع الخاص تلغي مزاجية صاحب العمل.

وحول العلاوة المالية، أكدت الأخرس على أن العلاوة ليست قضية مادية بقدر ما انها محاولة لوضع المعلم فوق خط الفقر أو حتى على خط الفقر ليتمكن من الحصول على أدنى أسس الحياة الكريمة.

وأضافت ان النقابة نجحت برفع مكرمة المعلمين بنسبة 10%، ما سيخفف من الأعباء المالية عن المعلمين في تدريس أبنائهم، خاصة في ظل ارتفاع رسوم الساعات الدراسية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير