2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الفوسفات يمنحون الشركة 3 اسابيع قبل التصعيد

العاملون في الفوسفات يمنحون الشركة 3 اسابيع قبل التصعيد
جو 24 : عقد العاملون الذين يطالبون بإنهاء خدماتهم في شركة الفوسفات الاردنية على نظام الحوافز (الخدمة المبكرة) الذي اقرته الشركة في عام (2011)، اجتماعا مساء الاثنين للتباحث بالاجراءات المتبعة لنيل حقوقهم.

وأكد المجتمعون بأنهم قد تقدموا بشكوى الى وزارة العمل بتاريخ 29 آب 2014 تبين عدم التزام الشركة بالاتفاقية العمالية الموقعة بين الشركة ونقابة العاملين في المناجم والتعدين، وخاصة في البند الرابع الذي يحتفظ فيه العاملون المتقدمون للاستفادة من هذا النظام بحقهم وتنطبق عليهم الشروط وقت خروجهم مشيرين الى ان الشروط تنطبق عليهم جميعا.

وقالوا انهم تقدموا بالعديد من الاستدعاءات والمذكرات لرئيس مجلس ادارة الشركة والرئيس التنفيذي فيها، دون تلقي اي رد على هذه المذكرات والشكاوى من وزارة العمل.

وأضافوا انهم في حال عدم استجابة الشركة لمطالبهم سيقومون باتخاذ اجراءات تصعيديه تبدأ بالوقفات الاحتجاجية وتنتهي بالاعتصامات والاضرابات الجماعية.

وأوضحوا ان الشركة مطالبة بالالتزام بالاتفاقيات العمالية الموقعة بينها وبين العمال والتي جاءت بإشراف وزارة العمل المعنية بالوقوف الى جانب العمال في مختلف مواقعهم وعلى امتداد مساحة الوطن.

وأكد المجتمعون على انهم لن يتخلوا عن حقهم بالمطالبة مهما كانت النتائج في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وأعطوا الشركة والمسؤولين فيها مدة(3) اسابيع للرد على مطالبهم.

والجدير بالذكر ان الشركة وافقت على اخراج عدد كبير من الموظفين على هذا النظام والذي اوقفت العمل به.
تابعو الأردن 24 على google news