jo24_banner
jo24_banner

الحرير غيت.. تفاصيل عراك الوفدين الاردني والقطري بفندق الماريوت في سويسرا

الحرير غيت.. تفاصيل عراك الوفدين الاردني والقطري بفندق الماريوت في سويسرا
جو 24 :

محرر الشؤون الاقتصادية - واصلت المحكمة السويسرية المختصة صباح الثلاثاء النظر بقضية بيع مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية أسهمها في بنك الاسكان لشركة المسابلة القطرية.

وبحسب مصادر Jo24 المطلعة، فقد بدأت المحكمة اليوم الاستماع لشهود مؤسسة الضمان، الذين أقاموا في فندق الماريوت بسويسرا، وهو نفس مكان اقامة الوفد القطري، حيث وقعت مشادة كلامية بين عضو من الوفد الأردني واخر من الوفد القطري تطورت إلى تلاسن وسباب ثم اشتباك محدود ساهم وجود اعضاء الوفدين بفضّه قبل ان يتطور أكثر.

وبدأت المشادة عندما اعترض العضو القطري على عدم حضور مدير الوحدة الاستثمارية في مؤسسة الضمان الاجتماعي، ياسر العدوان، منذ بداية التحقيق.

وأضافت مصادر Jo24 ان الجلسات المنعقدة هذه الأيام ستكون الحاسمة، حيث ينتظر ان يقدّم الجانب الأردني دفوعا مقنعة أكثر للمحكمة غير تلك التي اعتمدها سابقا والتي ارتكزت على انكار صحة التوقيع الموجود على عقود الاتفاقية الملغاة.

ومن المتوقع ان يطلب قاضي التحقيق "استكتاب" ياسر العدوان للتأكد من صحة التوقيع، رغم ما اثبات مكتب محاماة سويسري لذلك من خلال مضاهاة توقيع العدوان نفسه سابقا.

المؤشرات بحسب مراقبين لا تبشّر بالخير الكثير، وربما سيضطر الأردن لدفع 120 مليون دولار من مدخرات الشعب في صندوق استثمار الضمان، وذلك يعتمد على الدفوع الجديدة التي يفترض ان يجهزها محامو الدفاع.

Jo24 تتابع عن كثب مجريات وحيثيات القضية وما يتعلق بها من خلال مصادرها، وذلك من باب حق الجميع بالمعرفة والاطلاع على تفاصيل القضية التي كشف عنها الموقع الالكتروني نهاية العام الماضي.


- التفاصيل الكاملة لصفقة "الحرير" ..كيف ستتسبب الحكومة بضياع ١٠٠ مليون من اموال الضمان؟

- Jo24 تنشر مراسلات الضمان والمسابلة القطرية لإتمام "الحرير غيت".. وثائق

- جديد "الحرير غيت".. هل تحرج "مضاهاة" توقيع العدوان الأردن.. ويخسر الضمان 120 مليونا؟!

تابعو الأردن 24 على google news