2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن يفتح أسواقه لاستيعاب فائض انتاج الجوافة الفلسطينية

الأردن يفتح أسواقه لاستيعاب فائض انتاج الجوافة الفلسطينية
جو 24 : قال طارق ابو لبن مسؤول التسويق في وزارة الزراعة الفلسطينية لـ معا ان السلطة حصلت على تصاريح من الاردن لتصدير 70 طنا من الجوافة الفلسطينية وان ما تم تصديره حتى الان 20 طنا فقط وجار العمل اليوم لتصدير خمسة عشر طن آخر، مؤكدا انه في حال انتهت هذه الكمية فانه سيتم اصدار تصاريح تصدير جديدة.

وقال عبد الله لحلول وكيل وزارة الزراعة الفلسطينية لـ معا ان وزارة الزراعة الفلسطينية صدرت اول العام 720 طنا من الجوافة والعام الماضي ارتفعت الصادرات حتى وصلت الى 900 طن وهذا يشكل من 10 الى 15% من كميات الانتاج الفلسطيني.

واضاف لحلوح ان وزارة الزراعة الفلسطينية قامت بزراعة 20 الف شتلة جوافة من خلال المزارعين في مناطق الاغوار والنصارية وطوباس اضافة الى زيادة مساحات زراعة الجوافة الفلسطينية في منطقة قليقلية من اجل زياده الانتاج الفلسطيني من الجوافه وبالتالي زياده كميات التصدير.

وقال لحلول ان وزارة الزراعة تسعى الى عملية خلق توازن في اسعار الجوافة في السوق المحلي الفلسطيني والتخلص من فائض الانتاج والحصول على اسعار جيدة للمزارع والمستهلك على حد سواء.

وحول عملية توقف التصدير الى الاردن نفى لحلول هذا الخبر وقال ان ما يجري عملية تنظيم التصدير بما يتناسب مع احتياجات السوق الاردني والسوق الفلسطيني، مؤكدا ان كميات التصدير الى الاردن ستفتح بشكل كامل اعتبارا من 15.9.2014 بشكل كامل.معا
تابعو الأردن 24 على google news