jo24_banner
jo24_banner

إنقطاع المياة في لواء بصيرا

إنقطاع المياة في لواء بصيرا
جو 24 :

شكا مواطنون في لواء بصيرا والمناطق التابعة له، من انقطاع متكرر للمياه، ليشكل معاناة للعديد من السكان في المنطقة، ويضطرهم إلى انتظار الدور أو البحث عن مصادر أخرى كشراء صهاريج المياه بكلفة مرتفعة.

وقالت المواطنة ختام النخاطين أن نظام الدور المعمول به في بصيرا لا يفي باحتياجات المواطنين اليومية من المياه، خصوصا في فصل الصيف الذي يشهد طلبا متزايدا على الماء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

أكد المواطن سليمان الزيدانيين أن نظام الدور الذي تعمل به إدارة مياه الطفيلة يحرم السكان من التزود بكميات كافية منها، نتيجة ضخ المياه لمدة ساعتين أو ثلاثة على الأكثر، في ظل ضعف ضخ المياه التي تصل للخزانات بطريقة إنسيابية ضعيفة ما يحول دون تعبئة خزانات المنازل.

واشار إلى ضرورة أن تعمل إدارة المياه على تزويد المنطقة بكميات إضافية من الماء، وتطيل فترة الضخ لتستوفي الوقت المخصص لكل منطقة لتمكن المواطنين من تعبئة خزاناتهم بالمياه خصوصا في فصل الصيف الحار.

وقال مواطنون أنهم يضطرون إلى شراء صهاريج المياه التي ارتفع سعرها بشكل كبير، حيث تصل كلفة صهريج المياه بسعة6 أمتار إلى أكثر من15 دينارا، ما يحملهم أعباء مالية إضافية.

وأشار سكان في مناطق مرتفعة في لواء بصيرا أن المياه انقطعت خلال الشهر الماضي لأكثر من أسبوعين، ما شكل معاناة حقيقية لهم، لافتين إلى أن إدارة المياه تجد دائما المبرر والحجة والتي تتمثل في كون الخطوط الناقلة تتعرض " للكسر أو وجود مواد فيها "تحشيرة" تحول دون وصول المياه عبرها.

من جهته عزا مدير مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون الانقطاعات او ضعف ضخ المياه ووجود مشكلة في التزويد أو العمل بنظام الدور إلى أن سكان المنطقة يمتلكون قطعانا من الأغنام إلى جانب وجود مزارع تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه لسقايتها، مما يسهم في نقص المياه في خزاناتهم حيث تستنفذ في وقت قصير رغم كونها كافية للاستهلاك المنزلي.

وقال زنون أن انقطاع المياه عن أحياء محدودة في بصيرا في وقت سابق جاء نتيجة وجود "تحشيرة" في الخط الناقل، مما أعاق وصول المياه إلى المنازل وقتها، حيث عملت الكوادر الفنية على إزالتها وتسيير المياه فيها بشكل طبيعي، مؤكدا أن نظام الدور المعمول به جيد وكاف لأغراض الشرب وليس لري المحاصيل والمزارع أو لسقاية قطعان المواشي المنتشرة في المنطقة بشكل كبير.

ووصف الوضع المائي في لواء بصيرا بالجيد والمريح، وأن الشكاوي حيال نقص المياه محدودة، وتقوم المديرية بتزويد المناطق المرتفعة والتي تصلها المياه بشكل شحيح بالمياه من خلال الصهاريج وبشكل مجاني. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير