2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تناقش الحد الأدنى للأجور

اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تناقش الحد الأدنى للأجور
جو 24 : ناقشت اللجنة الثلاثية لشؤون العمل برئاسة وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، اليوم توصية أمين عام اتحاد النقابات العمالية مازن المعايطة باعادة تقييم الحد الأدنى للأجور بناء على المعطيات الجديدة للسوق.

وفي هذا الاطار طالب القطامين أعضاء اللجنة بمراعاة المؤهلات العلمية لمن يعملون في بعض المهن خارج نطاق تخصصاتهم الأكاديمية، لدى اقتراح أي أرقام جديدة بخصوص الحد الأدنى للأجور، والذي يقدر حاليا بـ 190 دينارا.

فيما أشار أمين عام الوزارة حمادة أبونجمة إلى أن قرار الحد الأدنى للأجور المعمول به حاليا، لم يشمل العمالة الوافدة، لاسيما العاملين منهم في المناطق الصناعية المؤهلة، داعيا إلى ضرورة مناقشة هذا الاستثناء الذي أثار انتقاد المنظمات الدولية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول الاجتماع الثالث للجنة خلال العام الحالي، وهي اتفاقية العمالة البحرية، والتي تم الاتفاق على رفع توصية بشأنها إلى مجلس الوزراء للحصول على الموافقات اللازمة.

كما تم الاتفاق على تقديم عرض لأبرز أنشطة وزارة العمل وإنجازاتها خلال الفترة المقبلة, وقرر القطامين في هذا السياق إسناد مهمة إعداد المادة إلى مديرية السياسات في الوزارة.

وتضم اللجنة اعضاء من وزارة العمل واتحاد النقابات العمالية واصحاب العمل.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news