jo24_banner
jo24_banner

اقرار مسوغات قانونية لإعادة التحقيق بمقتل الشرطي الصبيحي

اقرار مسوغات قانونية لإعادة التحقيق بمقتل الشرطي الصبيحي
جو 24 : جوليت جلايلة - أقرت لجنة "العدالة الجنائية" كافة بنود تقرير المسوغات القانونية لإعادة التحقيق بمقتل الشرطي الشهيد أحمد الصبيحي الذي قدمه مستشارها القانوني الدكتور المحامي عادل سقف الحيط.

وعرض سقف الحيط التقرير على اللجنة في إجتماعها الدوري ظهيرة أمس والذي ترأسته النائب هند الفايز رئيسة لجنة "العدالة الجنائية" في مجلس النواب.

وناقشت اللجنة كافة البنود وأقرتها لإتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة فتح التحقيق في القضية التي طال إنتظار الرأي العام لمعرفة الجناة فيها.

وبين سقف الحيط أنه جاء العمل على صياغة تقرير المسوغات القانونية بحسب الإتفاق مع وزير الداخلية مؤخراً، والذي تعهد فيه الوزير بالدفع على إعادة التحقيق في القضية التي أرقت المجتمع الأردني ومسؤولوه.


وبينت النائب هند الفايز رئيسة اللجنة أن "العدالة الجنائية" يجب أن تكون ذات مهنية عالية وأحترافية في العمل والأداء، وشددت على أن لا إنتقائية للقضايا التي تهتم بها اللجنة، وبينت أن معيار تبني القضايا هو تحقيق العدالة الجنائية دون الإعتبار لأطراف القضية وأشخاصها.


وأوضحت الفايز أن في الخطوات القادمة للجنة سيتم فتح ملف قضية مقتل الشاب شادي الخلايلة في زنزانة أحد المراكز الأمنية ولفتت إلى أهمية تحقيق العدالة الجنائية لترسيخ الإستقرار والسلم الإجتماعي اللذان يسهمان في رفعة المواطن وأمنه وأمانه.

وتوسعت اللجنة في نقاشها حول تكريس دورها لخدمة العدالة وتكثيف جهودها للتسريع في طي ملف كافة القضايا التي تقلق الرأي العام وتجض ميزان العدالة الى ما يعيد الحقوق لأهلها.


يذكر ان ذوو الشهيدان شادي الخلايلة والشرطي احمد الصبيحي حضروا الجلسة .
تابعو الأردن 24 على google news