2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس: الملك عبدالله وجه الحكومة لطي كافة الملفات الخلافية مع الحركة

حماس: الملك عبدالله وجه الحكومة لطي كافة الملفات الخلافية مع الحركة
جو 24 :

كشف قيادي بارز في حركة حماس أن الملك الأردني عبدالله الثاني وجه حكومة فايز الطراونة بطي كافة الملفات الخلافية السابقة بين الحركة وبلاده .

وقال القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال اليوم الأحد ان " الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة الأردنية بطي ملفات الخلافات التي كانت قائمة بين بلاده والحركة والتي من بينها إتهام حماس بالتدخل بالشؤون الداخلية للأردن ، وقضية مراعاة البعد الإجتماعي والإنساني لعدد من قياديي الحركة وعائلاتهم والمقيمين في الخارج " .

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل،يرافقه وفد ، زار الأردن في 28 الشهر الماضي ( ولا يزال متواجدا فيها ) وبحث مع الملك عبدالله الثاني، المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة، وعددا من القضايا التي تهم الجانبين ، وأبلغ الملك خلال اللقاء أن " الأردن وجلالة الملك في قلوبنا وعلى رؤوسنا دائما " .

وأكد القيادي البارز في حركة حماس أن " مشعل أكد خلال لقائه مع شخصية رفيعة على أن الحركة حريصة على إقامة علاقة متوازنة مع الأردن من دون الحاجة إلى فتح مكاتب لـها في المملكة ".

وكشف أنه " أثير خلال لقاء مشعل مع شخصية رفيعة من الديوان الملكي موضوع مشاركة الإخوان المسلمين في الأردن في الإنتخابات التشريعية التي من المتوقع إجراؤها في نهاية العام الحالي " .

وأكد مشعل أن موقف حركة حماس هو "عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والحركات الأخرى " .


(يو بي أي)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير