jo24_banner
jo24_banner

فرنسا تهزم إسبانيا وفوز سريع لإيطاليا على هولندا ودياً

فرنسا تهزم إسبانيا وفوز سريع لإيطاليا على هولندا ودياً
جو 24 :

فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره الاسباني 1-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت الخميس في باريس ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.


على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية وامام 79 الف متفرج، زج المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بالتشكيلة الاساسية التي خاضت مونديال 2014 في البرازيل وخرجت من ربع النهائي على يد المانيا.

في المقابل، جرب المدرب الاسباني فيسنتي دل بوسكي الذي خرج رجاله من الدور الاول وفقدوا اللقب، تشكيلة مجددة تملك بعض اصحاب الخبرات والبعض الاخر من جيل الشباب الذين يعدهم للاستحقاقات المقبلة.

وتمكن لويك ريمي من تسجيل الهدف الوحيد بعد تمريرة متقنة من ماتيو فالبوينا (73) رغم السيطرة الميدانية الواضحة للاسبان.

وتستهل اسبانيا التصفيات باستضافة مقدونيا الاحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما تشارك فرنسا في التصفيات لكن نتائجها لا تحتسب كونها الدولة المضيفة وانما بهدف تأمين المباريات الاستعدادية لها لخوض النهائيات بموجب قرار اتخذه الاتحاد الاوروبي والذي يرئسه الفرنسي ميشال بلاتيني.

فوز سريع لإيطاليا على هولندا

حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا سريعا على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت الخميس في باري في اطار استعدادات الطرفين لبدء تصفيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب سان نيكولا، افتتح هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي والمنتقل من تورينو الى بوروسيا دورتموند الالماني، تشيرو ايموبيلي التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما تلقى كرة وسط منطقة الجزاء من ليوناردو بونوتشي تابعها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن (3).

وارتكب المدافع الهولندي برونو مرتينز ايندي خطأ في المنطقة المحرمة ضد المهاجم الايطالي سيموني تساتسا فاحتسب الحكم الروسي سيرغي كاراسيف ركلة جزاء نفذها الاختصاصي دانييلي دي روسي بنجاح هدفا ثانيا (10).

واستعاد المنتخب الهولندي الذي اخذ على حين غرة قبل الدخول في اجواء المباراة، توازنه وجارى بصفوف ناقصة مضيفه في كل شيء لا بل سيطر ميدانيا بنسبة اكبر، لكن ايا منهما لم يستطع زيارة شباك الاخر في الدقائق ال80 الاخيرة.

ويبدأ المنتخب الايطالي الذي خرج من الدور الاول في مونديال البرازيل، التصفيات الاوروبية الثلاثاء المقبل في ضيافة النروج ضمن المجموعة الثامنة، فيما تحل هولندا ضيفة على تشيكيا في اليوم ذاته ضمن المجموعة الاولى.

إبراهيموفيتش يصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب السويد

حطم مهاجم باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم زلاتان ابراهيموفيش الرقم القياسي السويدي في الاهداف الدولية بتسجيله هدفين لمنتخب بلاده ضد استونيا 2-صفر في مباراة دولية ودية الخميس في سولنا.

على ملعب الاصدقاء وامام 15400 متفرج، افتتح ابراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة الثالثة من المباراة عندما اعاد بسيراه كرة مرتدة من الحارس سيرغي باريكو (4)، رافعا رصيده الى 49 هدفا دوليا، ليعادل رقم زفن ريديل (1920-1930).

وهز ابراهيموفيتش الشباك مرة ثانية بعدما خدع باريكو ووضع الكرة بيسراه في الشباك في الدقيقة 24 ليسجل الهدف الخمسين وينفرد بالرقم القياسي ويصبح افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده.

ورفع ابراهيموفيتش قميصه ليظهر قميص ثان مدون على ظهره "50 هدفا" وعلى صدره "هذا انتم من جعل ذلك ممكنا" فرفع الحكم الايسلندي كريستين ياكوبسون في وجهه البطاقة الصفراء.

وخرج ابراهيموفيتش في الدقيقة 64، ولم تتبدل النتيجة لان كل شيء في الاساس يعتمد عليه.

وخاض ابراهيموفيتش (32 عاما) ضد استونيا مباراته رقم 99، وسيكمل المئوية ضد النمسا الاثنين المقبل في فيينا في انطلاق تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

في المقابل، تلعب استونيا مع ضيفتها سلوفينيا في اليوم ذاته ضمن المجموعة الخامسة.

فوز مهم لبلجيكا على استراليا

حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم فوزا مهما على ضيفه الاسترالي 2-صفر الخميس في مباراة دولية ودية اقيمت في لياج.

وسجل دريز مرتنز (18) واكسل فيتسل (77) الهدفين.

وتستعد بلجيكا لتصفيات كاس اوروبا 2016 في فرنسا لكنها استبقيت من الجولة الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما تستعد استراليا لاستضافة كأس آسيا 2015 في كانون الثاني/يناير.

فوز كرواتيا على قبرص

قاد ماريو ماندزوكيتش منتخب كرواتيا لكرة القدم الى الفوز على نظيره القبرصي 2-صفر الخميس في زغرب في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الطرفين لبدء تصفيات كأس اوروبا التي تستضيف فرنسا نهائياتها عام 2016.

وسجل ماندزوكيتش المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني الى اتلتيكو مدريد الاسباني، الهدفين في الدقيقتين 17 و58.

وتستهل كرواتيا التصفيات الاوروبية باستضافة مالطا الثلاثاء ضمن المجموعة الثامنة، فيما تلعب قبرص في اليوم ذاته في ضيافة البوسنة ضمن المجموعة الثانية.

فوز سلوفاكيا على مالطا

فاز منتخب سلوفاكيا لكرة القدم على نظيره المالطي 1-صفر الخميس في براتيسلافا في اطار استعدادات الطرفين لتصفيات كأس اوروبا التي تستضيف فرنسا نهائياتها عام 2016.

وسجل آدم نيميتش الهدف في الدقيقة 43.

وتستهل سلوفاكيا التصفيات في ضيافة اوكرانيا الاحد ضمن المجموعة الثالثة، فيما تحل مالطا ضيفة على كرواتيا الاثنين ضمن المجموعة الثامنة.

بيلاروسيا تكتسح طاجيكستان

اكتسح منتخب بيلاروسيا نظيره الطاجيكي 6-1 الخميس في مباراة دولية ودية لكرة القدم في مينسك.

سجل لبيلاروسيا ايغور ستاسيفيتش (7 من ركلة جزا) وسيرغي كورنيلنكو (55) ووسريغي كريفتس (59) وادغار اولكنوفيتش (60) وسيرغي كيسلياك (62) وايليا الكسييفيتش (75)، ولطاجيكستان فتح الله فتح اللوييف (34).

فوز البوسنة على ليشتنشتاين

فازت البوسنة على ليشتنشتاين 3-صفر في المباراة الدولية الودية لكرة القدم التي اقيمت الخميس في توزلا ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016.

وسجل لاعب شتوتغارات الالماني فيداد ايبيسيفيتش (1 و13) وادين دزيكو لاعب مانشستر سيتي الانكليزي (24) الاهداف.
وكالات
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير