jo24_banner
jo24_banner

''وطن مسروق ودستور مخروق'' اعتصام في جرش

وطن مسروق ودستور مخروق اعتصام في جرش
جو 24 : نظّم ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة اعتصاماً إصلاحياً أمام المسجد الهاشمي في مدينة جرش حول التعديلات الدستورية الجديدة بعنوان " وطن مسروق ودستور مخروق " رفع فيه شعار : الأردن أم الدنيا .
أمين سر ائتلاف جرش للتغيير المهندس حيدر الكايد أكد أنّ " التعديلات الدستورية الجديدة أسقطت قاعدة راسخة في النظام الأردني وهي أنّ الشعب مصدر السلطات ، فمن يحاسب قائد الجيش أو مدير المخابرات على أي تجاوزات قد تحصل من جهة الحكومة التي ليس لها دور في تعيينه وليس هناك سلطة لمجلس النواب على الحكومة ؟! وهذا يجعل الشعب في مواجهة رأس النظام ويؤدي إلى تكريس الدولة الأمنية علماً بأنّ الدولة الأمنية في الدول العربية التي مارست دور الدولة الأمنية فشلت وانتهت " متابعاً " وهذه التعديلات الدستورية هي انتقاص صارخ للولاية العامة للحكومة على أجهزة الدولة " وهو ما أكده الناطق الإعلامي للائتلاف المحامي نائل شهاب .
من جهته قال الناشط السياسي حسن العتوم " يوجد على الأردن ( 30 ) مليار دولار ديون خارجية ، حيث لم تُصرف هذه المليارات على تنمية الأردن وإنما ذهبت إلى جيوب الفاسدين فلم تذهب إلى الجامعات وإلى مؤسسات المجتمع المدني ولم تذهب إلى البنية التحتية للدولة الأردنية وإنما ذهبت إلى هؤلاء المفسدين الذين يحكمون ويسيطرون على ثروات البلد " .
وأشاد الائتلاف بدور غزّة في توحيد صفوف الشعب الأردني والحراك الإصلاحي على خيار المقاومة والتحرير .
ورفع المشاركون في الائتلاف لافتاتٍ كُتبَ عليها : التعديلات الدستورية الجديدة انقلاب على الدستور ، تلازم السلطة والمسؤولية ركن أساسي لم يتحقق في التعديلات الدستورية الجديدة ، بهذه التعديلات ليس للحكومة سلطة على قائد الجيش والمخابرات وليس للشعب سلطة على الحكومة ، كيف ستحاسب الحكومة سلطةً ليس لها دور في تعيينها وكذلك مجلس النواب في سؤال الحكومة ؟ السلطة أساسها ومصدرها الشعب ... التعديلات الجديدة سلب لسلطة الشعب ، التوجّه لدائرة الإفتاء بدلاً من مجلس النواب لإقرار التعديلات الدستورية ، عذراً للشقيقة مصر ... الأردن أم الدنيا ... الأردن أرض الحشد والرباط وأرض المحشر والمنشر .
وهتفوا : لا إله إلا الله ... والفاسد عدو الله ، هات يا هالشعب هات ... وانته مصدر السلطات ، شعب الأردن سير سير ... بدنا انحقق التغيير .

السبيل- نصر العتوم
تابعو الأردن 24 على google news