jo24_banner
jo24_banner

بوروشينكو يعلن وقف إطلاق النار بين بلاده والانفصاليين

بوروشينكو يعلن وقف إطلاق النار بين بلاده والانفصاليين
جو 24 : أعلن الرئيس الأوكراني، "بيترو بوروشينكو"، وقفاً لإطلاق النار، بين بلاده والانفصاليين الموالين لروسيا، اعتباراً من الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي.

وكتب بوروشينكو، في وقت سابق، اليوم الجمعة، على حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أنه وقع اتفاقاً مبدئياً، من أجل وقف إطلاق النار، خلال اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية، التي تضم مندوبين عن أوكرانيا، وروسيا، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وممثلين عن الانفصاليين، عقد اليوم في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك".

كما ذكّر بوروشينكو، في بيان على الموقع الالكتروني للرئاسة الأوكرانية، بدعوة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" للجماعات الانفصالية، في شرق أوكرانيا، لوقف اطلاق النار، مؤكداً أن خطة السلام التي أعلن عنها في وقت سابق، تنطلق من الاتفاقي المبدئي، الذي تم توقيعه من قبل مندوبي لجنة الاتصال الثلاثية، مضيفاً "أعطيت أمراً لرئيس هئية الأركان بوقف إطلاق النار، اعتباراً من الساعة 18:00 اليوم".

وذكر بوروشينكو أن مباحثات بروكسل ومينسك، أظهرت ضرورة إيجاد حل سلمي لمشكلة منطقتي، "لوهانسك" و"دونيتسك"، معرباً عن ثقته أن الأطراف ستلتزم بالاتفاق، الذي يتضمن وقف إطلاق نار، وإطلاق سراح الرهائن.
وكان قادة الانفصاليين المواليين لروسيا في لوهانسك ودونيتسك أعلنوا أنهم سيلتزمون بوقف إطلاق النار.

هذا وقد عقد مندوبو لجنة الاتصال الثلاثية، التي شُكلت من أجل إيجاد حل للأزمة شرقي أوكرانيا، اجتماعاً في مينسك اليوم، وتوصلوا خلاله إلى اتفاق بخصوص إعلان وقف إطلاق نار، اعتباراً من الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي لأوكرانيا.

وقد شارك في الاجتماع، "ليونيد كوشما"، مندوباً عن أوكرانيا، وعن روسيا سفيرها لدى مينسك، "ميخائيل زورابوف"، إضافة إلى مندوبي منظمة الأمن والتعاون، فضلاً عن، "أندريه بوركين"، و"ألكساي كارياكين"، قادة جمهوريتي "لوهانسك"، و"دونيتسك"، اللتين أعلنهما الانفصالييون في شرق أوكرانيا.

الاناضول
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير