jo24_banner
jo24_banner

رئيس بلدية الشوبك يطالب بالاسراع بتوزيع اسكانات المطل على المواطنين

رئيس بلدية الشوبك يطالب بالاسراع بتوزيع اسكانات المطل على المواطنين
جو 24 : قاسم الخطيب -اشتكى عدد من المواطنين في لواء الشوبك من تأخير توزيع الوحدات السكنية "في مشروع إسكان مطل الشوبك"، والذي جاء بمكرمة ملكية ضمن مكرمة سكن كريم لعيش كريم قبل نحو( 6 )سنوات .


وقالوا ان الاسكان جاهز بالكامل منذ اكثر من 4 سنوات ولكن لم يتم توزيعه على المستفدين من هذا المشروع .


واستغرب المواطنون بقاء إسكان المطل فارغا لغاية الآن رغم أنه من المشاريع التنموية المهمة المحسوبة على لواء الشوبك، بعد أن تم تجهيزه بكلفة مالية بلغت( 2 مليون دينار) ،لافتين الى أن الوحدات السكنية من الناحية الهندسية جاهزة دون أن تسلم لمستحقيها، الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات لدى أهالي المنطقة عن أسباب عدم تسليمه للمنتفعين.


ولفتوا الى أن الوحدات السكنية للمشروع تتناسب ومستويات دخول سكان اللواء في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها .


وقالوا إن الوحدات السكنية هي بمساحات مختلفة تتراوح بين( 80 – 140) مترا مربعا، وجاءت اقامتها لتوفير السكن الملائم للأسر التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة حرمتها من الحصول على السكنات المناسبة .


وبينوا أن بقاء الاسكان على وضعه الحالي سيؤدي الى الحاق الاضرار الكبيرة به وسيتحول مع مرور الوقت الى خرائب وتعرض تجهيزاته الى الاعتداء من قبل اناس لا يقدرون قيمة هذه الاسكانات وضرورتها .


وناشد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة الحكومة بتوزيع هذه الاسكانات على مستحقيها خاصة وان الواء يعاني من ازمة سكن خانقة في ظل هذه الظروف الذي يحتضن فيها الوطن اشقاءه العرب من الدول التي تعيش ظروفا استثنائية جعلتهم غير قادرين على تحملها ،فعلى الحكومة التدخل بسرعة لتسليم الشقق السكنية الى المنتفعين من أبناء اللواء لإنهاء معاناتهم في الانتظار طوال هذه السنين.


واعتبر الرفايعة أن اهالى اللواء ما يزالون ينتظرون توزيع الوحدات السكنية عليهم رغم جاهزية البناء ،مؤكدا على ان ابناء اللواء يتطلعون الى تطوير لوائهم الذي سجلت الدراسات الرسمية التي اجرتها جهات متعددة بان اللواء احتل المركز الاول في الهجرة المعاكسة لأبنائه نظرا لعدم توافر فرص العمل و المشاريع التنموية والسكنية لأبنائه .
وطالب الرفايعة الحكومة بضرورة انصاف هذا اللواء وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي بنى هذا الاسكان على اثرها ليشعر ابناء الشوبك بأنهم ما زالوا موجودين على خطط الحكومة وبرامجها التنموية.


وبين أنه تم تشكيل لجنة للمتابعة مكونة من بلدية الشوبك ومؤسسة التطوير الحضري، وعدد من مديري الدوائر الحكومية في المدينة، فضلا عن طرح أفكار واقتراحات ليتم أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ القرار المناسب حول توزيع الشقق السكنية.


وناشد الرفايعة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسه بضرورة الاسراع في تسليم هذه السكنات على مستحقيها ضمن الاسس والشروط التي تضعها المؤسسة لإنقاذ هذه الاسكانات من الخراب اذا استمرت على هذا الوضع
تابعو الأردن 24 على google news