jo24_banner
jo24_banner

المعتقل مسلم يضرب عن الطعام.. و عائلته تناشد

المعتقل مسلم يضرب عن الطعام.. و عائلته تناشد
جو 24 :

مرام أبو الضبعات- عزم ذوو المعتقل فادي مسلم على الشروع باعتصام يوم الأربعاء القادم أمام وزارة الخارجية، احتجاجاً على مماطلة السلطات السعودية بالافراج عن مسلم المعتقل لديها منذ أكثر من ستة أشهر.

و أشار والد مسلم في اتصاله مع JO24إلى أن السلطات السعودية لم تبدِ أي اهتمام بقضية ابنهم المعتقل تعسفياً، مضيفاً أن ابنه المعتقل مضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام.

و أضاف مسلم أن جميع المحاولات مع الجهات الرسمية باءت بالفشل.

كما طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة بالافراج عنه ، حيث بدأوا بنشر قضيته على أوسع نطاق للتعريف بوجود معتقل أردني في الأراضي السعودية.

يذكر أن فادي مسلم اعتقل لدى السلطات السعودية منذ ستة أشهر إثر مشادة كلامية مع أحد ضباط الحرم المكي أثناء أدائه لمناسك العمرة.

و كانت عائلة المعتقل قد أصدرت بياناً تناشد السلطات بالنظر إلى قضية ابنها.

 

و تالياً نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا والد المعتقل الأردني فادي موسى علي مسلم، أستاذ الرياضيات في جامعة الملك سعود في الرياض، والمعتقل منذ تاريخ 7/3/2014، والمضرب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي .

وهذه قصة ابني أرويها لكم اليوم، بعد أن اعتصر قلوبنا الألم عليه وعلى غيابه، وهي التالي:

  قام فادي بأداء مناسك العمرة يوم الخميس 7/3/2014، وهناك حدثت مشادة كلامية بين فادي وضابط بالحرم المكي بسبب (الكاميرا) التي كان يستخدمها في داخل الحرم ، وعلى إثره تم تحويله إلى المركز الأمني في مكة، ثم إلى سجن ذهبان (السياسي).

 لم يتجاوز التحقيق مدة النصف ساعة كان ختامها (إفراج ويعاود العمل) لأنه لا توجد تهمه بالأصل، وحتى اللحظة لم يتم الإفراج عنه ، بل وضع في العزل الانفرادي ، وفي اليوم 24 من الاعتقال بدأ إضراباً عن الطعام استمر لمدة 35 يوماً وذلك من أجل استخدام الهاتف للاتصال بنا، فكانت اتصالاته مرة واحدة أسبوعيا ولمدة 10 دقائق فقط.

وعليه ، فقد قمت بمراجعة الدوائر الحكومية الاردنية المختصة ، حيث قمت بالتوجه الى وزارة الخارجية ما يقارب (8) مرات، وفي المرة الأخيرة قالوا لي "خلص لا تيجي احنا متابعين الموضوع"، وتوجهت أيضا الى مجلس النواب عدة مرات وفي كل مرة يعدوني بالإفراج عنه قبل نهاية الأسبوع.

وقمنا ايضا بالتوجه الى السفارة الأردنية أكثر من 20 مرة وأيضاً دون جدوى فهم يقولون "ما بنقدر نبعث غير كتب رسمية وما فيه رد".-

وبعد كل هذا وبعد مرور 6 اشهر على اعتقاله ، قررنا نحن عائلة المعتقل فادي مسلّم، أن نتخذ خطوات تصعيدية بعد أن استفدنا جميع الوسائل الممكنة للإفراج عن ابننا ، كما ما زلنا نناشد جلالة الملك عبد الله الثاني بالتدخل السريع لانقاذ ابننا من السجون السعودية.

والله المستعان

موسى علي مسلم - والد المعتقل الاردني في السجون السعودية

تابعو الأردن 24 على google news