2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تسليم الدعم النقدي للقطاع العام قبل نهاية الشهر الحالي

تسليم الدعم النقدي للقطاع العام قبل نهاية الشهر الحالي
جو 24 : قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن تسليم الدعم للمستحقين والعاملين في القطاع العام عبر وزاراتهم ومؤسساتهم سيتم قبل نهاية أيلول الحالي.

وأكدت في بيان اصدرته اليوم السبت أن الضريبة عالجت جميع النسخ الالكترونية التي تسلمتها حسب التعميم الصادر عن وزير المالية، وسلمتها للجهات المعنية لاستكمال الاجراءات المتعلقة بالصرف للمستحقين على مخصصاتهم ورواتبهم الشهرية.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أرباب الأسر المستحقين للدعم النقدي في القطاع الخاص لمراجعة فروع بنك الاسكان في المواعيد التي تم تحديدها لهم حسب الجدول الذي تم الاعلان عنه والذي يراعي نهاية الرقم الوطني لكل رب أسره وعدم التأخر في استلام مستحقاتهم وتأجيل الاستلام للأيام المقبلة، تجنبا للازدحام وللتخفيف عليهم عناء الانتظار او التأخر في استلام المستحقات.

وقال الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة إن الدائرة بدأت اليوم السبت بصرف الدعم النقدي لأرباب الأسر الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم 4 ومن مواليد الثلث الأول من أي عام، وستواصل يوم غد الاحد صرف الدعم النقدي لأرباب الأسر الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم 4 ومن مواليد الثلث الثاني من أي عام.

وبين أن فروع بنك الاسكان تستقبل المستحقين لاستلام الدعم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، باستثناء فروع المجمعات التجارية في العاصمة عمان.

وأوضح الطراونة أن جميع المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان ومستفيدي المعونة الوطنية وموظفي الوزارات ودوائر الدولة ومؤسساتها الذين تمت معالجة العديد منها وتسليم النسخ الالكترونية الخاصة بها وستتم مواصلة معالجة النسخ التي تأخر تسليمها ومعالجتها أولا بأول وتسليمها لهذه الجهات في أقرب فرصة ممكنة تمهيدا لإيصال الدعم للمستحقين قبل نهاية الشهر الحالي.

اما بخصوص المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان ومستفيدي المعونة الوطنية وموظفي الوزارات ودوائر الدولة ومؤسساتها الذين تم تسليمهم الدعم الخاص بهم خلال الدفعة السابقة من فروع بنك الاسكان نتيجة الاعتراض لدى مكاتب الدائرة فإنه سيتم ارسال الدعم الخاص بهم في هذه الدفعة إلى الجهات التي تتولى تسليمهم مخصصاتهم ورواتبهم الشهرية ولا ضرورة لمراجعة فروع بنك الإسكان لهذه الغاية.

وطلب من أرباب الأسر اصطحاب البطاقة الشخصية وصورة عنها عند مراجعة البنك لاستلام الدعم إضافة إلى أنه بإمكان أرباب الأسر المستحقين للدعم الدخول إلى الموقع الالكتروني www.cfs.gov.jo للاطلاع على مدى استحقاقهم للدعم وقيمته ومكان استلامه.

يذكر انه تم الانتهاء من معالجة البيانات الخاصة بنحو 685 ألف أسرة.
تابعو الأردن 24 على google news