2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ازمة "ميناء العقبة" تراوح مكانها.. و "مجلس التوفيق" اليوم

ازمة ميناء العقبة تراوح مكانها.. و مجلس التوفيق اليوم
جو 24 :

محمود الشمايلة - ما زالت ازمت ميناء العقبة تراوح مكانها دون تقدم في سير المفاوضات بين مجلس ادارة شركة "A C T" واللجنة النقابية، حيث سبّب خفض الانتاج من قبل العمال ازمة كبيرة للشاحنات على باب المسارب .

الناطق الإعلامي في اللجنة النقابية للعاملين في ميناء حاويات العقبة عمر الشراري اكد ان العمال مستمرون في خفض الانتاج الى 40% كورقة ضغط على ادارة الشركة لتلبية المطالب وكذلك بالوقفات الاحتجاجية لمدة ساعة، وهو ما يكبد القطاعات الصناعية والتجارية والشحن أضرارا مادية قد تدفع الادارة للاستجابة.

واضاف الشراري انه من المنوي الاحد عقد اول جلسات "مجلس التوفيق" بين وزارة العمل ومجلس ادارة الشركة واعضاء اللجنة النقابية للوصول الى تفاهمات تعيد الوضع بالإنتاج الى سابق عهده.

واشار إلى ان الانتاج مستمر وخاصة فيما يتعلق بالمواد الاساسية كالأدوية ومتطلبات التجار والمواد الغذائية التي لا تتحمل التأخير او سريعة التلف.

ولفت الشراري انه لا يمكن التراجع عن مواقف النقابة الممثل الاساسي للعمال دون التوصل الى اتفاق وتلبية المطالب واهمها راتب الخامس عشر و وتعديل نظام الدوام، مؤكدا انه لا يمكن في الوقت الحالي ايقاف العمل بشكل كامل في الميناء لما له من اضرار وتبعيات على التجار والمصلحة العامة.

والجدير بالذكر ان شركات النقل التي تتولى نقل هذه الحاويات من خلال شركات التخليص ، تعاني هي و سائقيها من تبعات هذا الوضع ، فقبل دخول الميناء تنتظر السيارات في الاتحاد لمدة أسبوع حتى يتمكن الناقل من تسريبها على نظام نافذ لتنزل الى ساحة 1 وتنتظر نزولها إلى الميناء ، وفي الساحة 1 تصل فترات انتظار السيارات ما يزيد عن 4 أيام بانتظار تحميلها للحاوية .

تابعو الأردن 24 على google news