2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الثقافي البريطاني يعتمد "اليرموك" لعقد امتحان (IETLS)

الثقافي البريطاني يعتمد اليرموك لعقد امتحان (IETLS)
جو 24 : وقع الثقافي البريطاني وجامعة اليرموك اليوم الاحد اتفاقية تتيح للجامعة عقد امتحان اللغة الانجليزية الدوليIETLS - نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي المعروف على نطاق العالم.

ويأتي توقيع الاتفاقية في ضوء تزايد المتقدمين للامتحان من مناطق شمال الاردن، بهدف تسهيل الية التقدم للامتحان، بالإضافة الى توفير الموقع اللوجستي الملائم للقاطنين في مناطق شمال المملكة.

وبموجب الاتفاقية سيتم توفير كافة الخدمات ذات الصلة بامتحان (IELTS) الذي يعقده المجلس الثقافي البريطاني داخل الجامعة.

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني روبن ريكارد في تصريح صحفي عقب التوقيع " ان الاتفاق يأتي في اطار استكمال المجلس الثقافي البريطاني لدوره تجاه المجتمع الاردني والشباب الراغبين في التقدم لامتحان (IELTS)بإتاحة الفرصة لهم بالتقدم في المناطق القريبة منهم".

وبين ريكارد " ان الجامعة توفر هذه الفرصة بسبب ازدياد الاقبال على امتحان (IELTS) للشباب الراغبين في استكمال دراستهم او البحث عن فرص افضل واختبار مهاراتهم اللغوية في اللغة الانجليزية".

من جانبه قال رئيس جامعه اليرموك الدكتور عبدالله الموسى ان توقيع الاتفاقية يأتي استنادا الى العلاقة الوطيدة بين جامعة اليرموك والمجلس الثقافي البريطاني في المجالات التربوية والثقافية.

وبين الموسى ان جامعة اليرموك تتطلع الى توقيع اتفاق مع المجلس الثقافي البريطاني لتوفير الخدمات ذات الصلة بامتحان (IELTS) في داخل الحرم الجامعي مشيرا الى ان الهدف هو مساعدة طلاب الدراسات العليا القاطنين في محافظات الشمال وتوفير الوقت والجهد عليهم خاصة وان الامتحان يعتبر متطلبا مهما في عدد كبير من الجامعات حول العالم.

وحضر توقيع الاتفاقية من المجلس الثقافي البريطاني في الاردن مديرة الامتحانات اميرة مناع ومديرة تطوير الاعمال اسماء الطراونة ومن جامعة اليرموك نائب الرئيس الاستاذ الدكتور احمد العجلوني ومساعد رئيس مركز اللغات الدكتور احمد ابو دلو.

ويعتبر نظام امتحان (IELTS) نظاما دوليا رائدا لقياس مهارات اللغة الانجليزية ومعترفا به من قبل مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي في الاردن، بالإضافة الى اهميته للراغبين في الدراسة او العيش في الخارج، ومعترف به في 9 الاف مؤسسة وجامعة في جميع انحاء العالم، كما ان الامتحان معترف به لدى عدد كبير من الجامعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية وكندا واستراليا ونيوزلندا ويستخدمه اكثر من مليوني شخص حول العالم.

ويعمل المجلس المجلس الثقافي البريطاني في الاردن في ثلاثة مجالات رئيسية: الفنون، واللغة الانجليزية والتعليم، والمجتمع مع التركيز على فئة الشباب.
تابعو الأردن 24 على google news