jo24_banner
jo24_banner

"الزراعة" تحذر من الوقوع بحبال غشاشي زيت الزيتون

الزراعة تحذر من الوقوع بحبال غشاشي زيت الزيتون
جو 24 :

قرر وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ان يكون موعد فتح معاصر الزيتون اعتبارا من 1/10/2014

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة الدكتور نمر حدادين انه سيتم متابعة المعاصر من قبل الكوادر الفنية والعاملين في مديريات الزراعة في كافة محافظات المملكه للتأكد من تطبيق كافة الشروط البيئيه والصحية.

وكانت الوزاره اجرت تعديلات على تعليمات تشغيل معاصر الزيتون من خلال تحديث المكبس والفراز بحيث لا يتجاوز عمرها التشغيلي 5 سنوات وما تزال اللجان الفنية تعمل على جمع البيانات لمعرفة الكميات التقديرية المتوقعه لثمار الزيتون للموسم الحالي 2014-2015.

وتحذر الوزارة بالاخوة المواطنين من الوقوع في حبال الغشاشين عند شرائهم الزيت وعدم شراء الزيت الا من مصادر معروفه وموثوقه وشدد الناطق الاعلامي للوزارة بإننا لن نسمح لحفنه من الخارجين عن القانون التلاعب بمواصفات الزيت الاردني المعروف بجودته العاليه والمعروفه محليا وعالميا.

ومن الجدير ذكره بإن الوزارة اطلقت حملة وطنية لمكافحة ذبابة ثمار الزيتون بالتعاون مع مزارعي الزيتون لاستخدام مصائد ذبابة الثمار كما وضعت خطة عمل لمراقبة ومكافحة الذبابه من بداية الموسم الحالي وتكللت بالنجاح وطرق المكافحه المتكامله للحشره وبعض الممارسات الزراعية العضويه التي تحد من انتشار الافه ،كذلك تم توزيع المصائد والمواد اللازمه للمكافحه على العديد من مزارعي الزيتون .


كما ان الوزارة بصدد اطلاق حمله وطنية لتسويق زيت الزيتون الاردني بالتعاون مع الجهات ذات العلاقه علما بإن الوزارة اطلقت الموسم الماضي حمله وطنية ولاقت اقبالا كبيرا .


ويبلغ عدد المعاصر في المملكه 128 معصره حديثة وبطاقة انتاجية تبلغ 365 طن في الساعه.

تابعو الأردن 24 على google news