2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحريات النيابية تبحث اعتقال المهندس الحوامدة وتطالب بالافراج عن مسلم

الحريات النيابية تبحث اعتقال المهندس الحوامدة وتطالب بالافراج عن مسلم
جو 24 : ناقشت لجنة الحريات العامة و حقوق الانسان النيابية في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة النائب الدكتورة رولى الحروب عددا من قضايا المواطنين المعروضة على اللجنة بحضور المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

وقالت الحروب ان اللجنة ناقشت اعتقال المهندس عبد الهادي الحوامدة داخل المطار متسائلة عن سبب توقيفه وعن احتمالية وجود شبهة سياسية لانتمائه الى تيار 36 كما ناقشت اللجنة موضوع الطفل الاسير محمد سليمان المعتقل في السجون الاسرائيلية الذي اعتقل من قبل الجيش الاسرائيلي خلال مداهمة ليلية اثناء زيارته الى الضفة الغربية .

و طالبت الحروب بضرورة الاطلاع على تقرير المدعي العام الاسرائيلي لتوضيح ملابسات اعتقاله و التهم الموجة له داعية وزارة الخارجية الى متابعة القضية وتكثيف الجهود للسماح لوالد الطفل بزيارته.


كما طالبت بمعرفة اخر المستجدات على قضية استشهاد القاضي رائد زعيتر و حق التعويض المدني لذويه من الحكومة الاسرائيلية .

وتطرقت اللجنة الى شكوى قدمها اهالي موقفين من التيار السلفي حول عدم السماح لأبناء الاخ او ابناء الاخت بزيارتهم وعن الاجراءات المتبعة في سجن رميمين بهذا الشان .

وفي اجابته اكد المنسق الحكومي لحقوق الانسان بانه يسمح للفروع والاصول بزيارة الموقوفين الا في الحالات التي يمنع فيها المدعي العام الزيارة و الاتصال لمتطلبات القضية .

وحول اعتقال المهندس عبد الهادي الحوامدة داخل المطار اوضح الطراونة انه تم اعتقاله على خلفية قضية اخرى متعلقة بمقاومة موظفين بقرار صادر عن مدعي عام غرب عمان.

و فيما يتعلق بقضية الدكتور فادي مسلم المحتجز في السجون السعودية على اثر مشاجرة مع احد افراد الامن السعودي طالبت الحروب بسرعة الافراج عنه .

من جانبه، وجه النائب طارق خوري سؤالاً إلى وزير الخارجية ناصر جوده حول المواطن الاردني الدكتور فادي علي مسلم المعتقل في السعودية.

وتساءل خوري لماذا لم يتم الإفراج عنه لغاية الآن بالرغم من أنه أنهى مدة الحبس التي حكم بها عليه مستفسراً عن الجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية في قضية الإفراج عنه.

كما تساءل خوري هل يوجد قرار من السلطات السعودية بالإفراج عنه، مطالباً الحكومة بتزويده بتفاصيل القضية بالسرعة الممكنة .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير