2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انخفاض مساحة المشاريع المدققة في المهندسين‏

انخفاض مساحة المشاريع المدققة في المهندسين‏
جو 24 : انخفضت مساحة مشاريع الابنية القائمة والمقترحة التي دققتها الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين خلال الاشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 3% مقارنة بمساحة المشاريع التي تم تدقيقها واعادة تدقيقها واعادة تصديقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع الانخفاض عما كان عليه خلال السبعة اشهر الاولى من العام الحالي والذي كان قد وصل الى 6% للابنية القائمة والمقترحة.


واشار تقرير صادر عن عمل الدائرة الهندسية خلال شهر اب الماضي ان حجم العمل للشهور الثمانية الأولى من هذا العام سجل انخفاضاً مقداره (4%) في مساحة مشاريع الأبنية المقترحة المدققة و بمقدار (1% ) في مساحة المشاريع القائمة، كما انخفض إجمالي عدد العقود بمقــدار(2%).


وذكر التقرير ان مساحة المشاريع القائمة والمقترحة التي تم تدقيقها او اعادة تدقيقها خلال الثمانية اشهر الاولى من العام الحالي بلغت (11408) الف متر مربع، مقارنة ب (11778) الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع عدد المشاريع التي طالبت النقابة بايقافها لوجود مخالفات مختلفة خلال الاشهر الثمانية الاولى الى (314) مشروعا منها (44) مشروعا خلال الشهر الماضي.

وبلغ عدد المشاريع التي تم الكشف عليها حسيا (2809) مشروعا منذ بداية العام الحالي، منها (758) مشروعا خلال الشهر الماضي.

فيما بلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من قبل اللجنة المشتركة مع مندوب النقابة (553) مشروعا منذ بداية العام، منها (74) مشروعا خلال الشهر الماضي .

وبلغ عدد الكشوفات التي قامت بها اللجنة المشتركة مع المحافظ و المتصرف من خلال لجنة السلامة العامة (62) كشفا منذ بداية العام منها (6) كشوفات خلال الشهر الماضي .

تابعو الأردن 24 على google news