2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تراجع مساحة الأبنية 3 بالمئة

تراجع مساحة الأبنية 3 بالمئة
جو 24 : تراجعت مساحة مشاريع الابنية القائمة والمقترحة التي دققتها الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين خلال الاشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 3 بالمئة مقارنة بمساحة المشاريع التي تم تدقيقها واعادة تدقيقها واعادة تصديقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال تقرير أعدته النقابة ووزعته اليوم الثلاثاء ان حجم العمل للشهور الثمانية الأولى من هذا العام سجل انخفاضاً مقداره 4 بالمئة في مساحة مشاريع الأبنية المقترحة المدققة وبمقدار 1 بالمئة في مساحة المشاريع القائمة، كما انخفض إجمالي عدد العقود بمقدار 2 بالمئة.

وذكر التقرير ان مساحة المشاريع القائمة والمقترحة التي تم تدقيقها او اعادة تدقيقها خلال الثمانية اشهر الاولى من العام الحالي بلغت 11408 الف متر مربع، مقارنة ب 11778 الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع عدد المشاريع التي طالبت النقابة بايقافها لوجود مخالفات مختلفة خلال الاشهر الثمانية الاولى الى 314 مشروعا منها 44 مشروعا خلال الشهر الماضي.

وبلغ عدد المشاريع التي تم الكشف عليها حسيا 2809 مشاريع منذ بداية العام الحالي، منها 758 مشروعا خلال شهر آب الماضي فيما بلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من قبل اللجنة المشتركة مع مندوب النقابة 553 مشروعا منذ بداية العام، منها 74 مشروعا خلال الشهر الماضي .

وبلغ عدد الكشوفات التي قامت بها اللجنة المشتركة مع المحافظ والمتصرف من خلال لجنة السلامة العامة 62 كشفا منذ بداية العام منها 6 كشوفات خلال آب الماضي.
تابعو الأردن 24 على google news