2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح 750 مطعماً منذ بداية العام 65% منها لسوريين

افتتاح 750 مطعماً منذ بداية العام 65 منها لسوريين
جو 24 : قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة أن عدد المطاعم والحلويات التي افتتحت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب يقدر بنحو 750 مطعما، 65% منها تعود لمستثمرين سوريين.
وقدّر حمادة في تصريح لـ» الرأي « حجم الاستثمار في نحو 750 مطعما ومحل حلويات افتتحت منذ بداية العام الحالي بنحو 2 مليون دينار تقريبا نسبة الاستثمارات السورية منها نحو 65%
وبين أن معظم هذه المطاعم تركزت بمحافظات اربد والمفرق والرمثا .
ولفت حمادة الى ان حركة الاقبال على المطاعم عادت الى مستوياتها الطبيعية خاصة مع نهاية موسم الصيف وعودة المغتربين العاملين في الخارج بعد انقضاء اجازتهم .
وذكر ان حركة الاقبال على المطاعم شهدت ارتفاعا خلال فترة الصيف وعيد الفطر بسبب قدوم السياح والمغتربين لقضاء العطلات في المملكة.
وأوضح حمادة أن معظم المطاعم المنتشرة في المملكة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الارتقاء بمستوى الخدمة وجودة المأكولات، إضافة إلى الالتزام بقوائم الأسعار المحددة.
وبين أن نقابة اصحاب المطاعم والحلويات تعمل بشكل مستمر لايجاد وظائف للعمالة الاردنية موضحا ان النقابة شاركت يوم امس الاول «بحملة الايادي الوطنية للتشغل « في خطوة تهدف لخلق فرص عمل في المطاعم للعمالة الاردنية .
وأكد حمادة أن قطاع المطاعم يعاني من نقص العمالة الفنية اضافة الى وجود نقص بالعاملين في مجال النظافة والتحضيرات في المطابخ مبينا ان النقابة تعطي الاولوية للعمالة الاردنية بالتشغيل .
وفي الأردن نحو أربعة آلاف مطعم ومحل حلويات يبلغ عدد العاملين فيها نحو 120 ألف عامل، تشكل العمالة الاردنية منها نسبة 80%.
يشار الى أن العام الماضي شهد افتتاح نحو 1200 مطعم تقريبا في المملكة يعود ملكية نحو 62% منها لمستثمرين سوريين.
ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة .الراي
تابعو الأردن 24 على google news